رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الحسيني": جيشنا عظيم وبعض القادة سخروه للظلم

الحسيني: جيشنا عظيم وبعض القادة سخروه للظلم

أخبار مصر

سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق

خلال نظر استئناف حبسه..

"الحسيني": جيشنا عظيم وبعض القادة سخروه للظلم

محمد هليل 20 نوفمبر 2013 09:47

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأربعاء، نظر الاستئناف المقدم من سعد خيرت الشاطر، نجل نائب المرشد العام لتنظيم الإخوان، وأحمد أبو بركة المحامي، وأحمد عارف، وسعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق، وصلاح سلطان و 14 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، على قرار نيابة أمن الدولة العليا الصادر بحبسهم احتياطيا 15 يومًا.


ودخل المتهمون قفص الاتهام يتقدمهم الحسيني وأبو بركة يهتفون "الله وأكبر وتحيا مصر..  يسقط يسقط حكم العسكر". ورفعوا أيديهم  بإشارة رابعة يهتفون "ثوار أحرار هنكمل المشوار"، ثم صمت الجميع وشبك المتهون أيديهم ببعضهم.      


وتحدث سعد الحسينى من وراء القفص: "شئنا أم أبينا جيشنا عظيم لكن بعض القادة الخونة سخروه للظلم وخيانة مصر لا تنشغلوا بنا فقضيتنا لله وحده"، فيما صرخ أحمد عارف قائلا: "لسنا رهائن عند السيسي والحكم الديكتاتوري العسكري سيهزم والشعب منصور إن شاء الله".


وطلب المحامي أحمد أبو بركة، المتهم في القضية لقاء المحامين على انفراد من أجل الحديث معهم عن أسباب تظلمهم من الحبس.


لكن رئيس المحكمة رفض الطلب وقال عن المحامين إنهم كانوا مستعدين للمرافعة في جلسة أمس، ولكني صممت على حضور المتهمين طبقًا للقانون وما أريد إلا تحقيق العدالة.  


وعلى بوابة الأكاديمية تجمع العشرات من المنتميات إلى جماعة الإخوان، ومن بينهم نجلة القيادي خيرت الشاطر التي جاءت لمساندة شقيقها المتهم في القضية.


 وكانت نيابة أمن الدولة قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة القضية متهمه إياهم بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة محظورة كان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان