رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خرطوش الأمن يصيب عيون 5 متظاهرين بالتحرير

خرطوش الأمن يصيب عيون 5 متظاهرين بالتحرير

أخبار مصر

احداث محمد محمود - أرشيف

نشوب النيران في سور جامعة الدول العربية

خرطوش الأمن يصيب عيون 5 متظاهرين بالتحرير

محمد عبدالمجيد- وإسلام عاطف - ممدوح المصري 19 نوفمبر 2013 19:56

أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش على المتظاهرين بمحيط مقر جامعة الدول العربية في التحرير، مما أدى إلى وقوع إصابات فى العيون لعدد من المتظاهرين لتعيد للأذهان مشهد محمد محمود في 2011.

 

وقال أشرف عزمى، مسعف بوزارة الصحة، "إنه تلقى حتى الآن ٥ إصابات فى العيون جراء إطلاق الخرطوش. موضحًا أن تلك الحالات خطيرة وسيتم تحويلها لأقرب مستشفى لتلقي العلاج".

وحطم عدد من المتظاهرين رصيف مبنى جامعة الدول العربية بميدان التحرير، وقاموا برشق المبني بوابل من الحجارة، الأمر الذي أدى الي تهشم النوافذ وإحداث بعض التلفيات بالمبني، بجانب نشوب النيران في سور الجامعة، جراء استخدام زجاجات المولوتوف. 

فيما أكد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف أن أعداد المصابين في ذكرى إحياء أحداث  محمد محمود الثانية ارتفع إلى 17 حالة بـ 4 محافظات، تتمثل في القاهرة والدقهلية ودمياط والإسكندرية.

وأضاف في تصريحات صحفية إن الإصابات جاءت نتيجة لكدمات وسحجات بسيطة، حيث أصيب 4 أشخاص باختناقات وجروح قطعية بميدان التحرير ومحيط وزارة الداخلية  بشارع  محمد محمود، وتم نقل اثنين منهم إلى مستشفى المنيرة العام، وحالة واحدة بمستشفي الشرطة بالعجوزة وأخرى بمستشفي القصر العيني.

وأضاف الانصاري، أنه في محافظة الإسكندرية أصيبت حالة واحدة أمام نادى الاتحاد بالشاطبى أمام كوبرى الجامعة بقطع في فروة الرأس، وارتجاج في المخ وتم نقل المصاب إلى مستشفى الطلبة بالشاطبي، وفي الدقهلية وبالتحديد داخل الجامعة أصيبت 8 حالات بكدمات وسحجات، وتم نقلهم جميعًا إلى المستشفى، و4 حالات بمحافظة دمياط بشارع المظلوم في ميدان الساعة، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى دمياط العام بعد إصابتهم بكدمات وسحجات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان