رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

منع مسيرة لأنصار مرسي من دخول التحرير

منع مسيرة لأنصار مرسي من دخول التحرير

أخبار مصر

ميدان التحرير اليوم

وطرد مؤيدين للسيسي من الميدان

منع مسيرة لأنصار مرسي من دخول التحرير

مصر العربية 19 نوفمبر 2013 19:44

منع عدد من المتظاهرين الذين يحيون ذكرى "أحداث محمد محمود" بميدان التحرير، وسط القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من دخول الميدان، كما قاموا في الوقت ذاته بطرد مؤيدين لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، من الميدان.

 

وقال شهود عيان، إن المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير منعوا مسيرة مؤيدة لمرسي كانت تحاول دخول الميدان من مدخله الجنوبي عبر جسر قصر النيل، حيث تجمع معظم المتظاهرين المتواجدين بالميدان قرب الجسر، عندما علموا بقدوم المسيرة التي تراجعت على الفور حتى لا تحدث اشتباكات بين الطرفين.


وفي ذات السياق، قام عدد من المتظاهرين الذين يحيون ذكرى "محمد محمود" والمعارضين للسيسي، بطرد مؤيدين لوزير الدفاع المصري من الميدان عندما حاولوا رفع صوره وترديد هتافات مؤيدة له من بينها "السيسي عمهم ..حارق دمهم".


وقبل طرد مؤيدي السيسي من الميدان وقعت مناوشات بينهم وبين المعارضين الذين رددوا هتافات "بره بره"، كما رفعوا الأحذية في وجه المؤيدين.
وفي سياق متصل، قام عدد من المتظاهرين المتواجدين بالميدان، بوضع نعش رمزي للحكومة المصرية على حجر أساس النصب التذكاري الذي وضع رئيس الوزراء حازم الببلاوي حجر أساسه، أمس، لـ "شهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو".


من جانبهم، انسحب أعضاء حركة 6 أبريل الشبابية وأعضاء "الجبهة الحرة للتغيير السلمي"، من ميدان التحرير معلنين انتهاء مشاركتهم في فعاليات اليوم.


ويتواجد متظاهرون في ميدان التحرير؛ لإحياء الذكرى الثانية لأحداث شارع محمد محمود (الموجود بالقرب من ميدان التحرير)، والتي شهدت سقوط قتلى وجرحى في 19 نوفمبر 2011 خلال التظاهرات التي اندلعت وقتها ضد المجلس العسكري، الحاكم آنذاك.


وكانت اشتباكات اندلعت في وقت سابق اليوم بين مؤيدين ومعارضين للسيسي على بعض أطراف ميدان التحرير، غير أن قوات الأمن تدخلت وفضت الاشتباكات باستخدام القنابل المسيلة للدموع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان