رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مدير أوقاف بور سعيد: اللواء قنديل أشرف مني ومن أي إمام!

مدير أوقاف بور سعيد: اللواء قنديل أشرف مني ومن أي إمام!

أخبار مصر

محافظ بور سعيد اللواء سماح قنديل

ردًا على فيديو "تهديدات المحافظ"...

مدير أوقاف بور سعيد: اللواء قنديل أشرف مني ومن أي إمام!

محمد أبو المجد وجمال سالم 19 نوفمبر 2013 15:46

 

محافظ بور سعيد للأئمة والخطباء: "مفيش كلام في السياسة واللي هيخالف لن يجد سوى صفعة على وشه"!

الشيخ جمال قطب: لغة مستهجنة بحق العلماء.. وأطالب المحافظ بالاعتذار العلني

 

نفى الشيخ زكريا الخطيب - وكيل وزارة أوقاف بورسعيد – صحة الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر محافظ بور سعيد وهو يهدد الأئمة والخطباء بالصفع على الوجه والاعتقال، حال حديثهم في الأمور السياسية على المنابر، مؤكدا أنه مفبرك!!

 

وقال الخطيب: "المحافظ أشرف من أي إمام وأشرف مني شخصيًا، ولم يهاجم الأئمة، والفيديو الذي تم نشره غير صحيح"، معتبرا أن المغرضين كثر وأن الأئمة والخطباء التابعين للأوقاف يتعرضون لحملة شعواء من تنظيم الإخوان العالمي للتقليل منهم، على حد قوله.

 

وكان المحافظ قد ظهر في الفيديو وهو يوجه كلامه لأئمة وخطباء المحافظة قائلا:"لازم نشتغل على تهدئة الأوضاع، وإن البلد لازم تمشي.. وأقسم بالله اللي هيخالف كلامي ده لن يجد إلا أشد صفعة على وشه.. هيتحاسب ويتحاكم ويترمي في أي حتة أي حاجة يتخيلها أنا هعملها".

 

"اللواء" قنديل بعد أن وجه قذائف تهديداته للخطباء والأئمة وضع لهم ما يشبه خريطة طريق لخطبهم القادمة في الجمعات، وبين المغرب والعشاء قائلا: "البلد مليانة مشاكل، وما صدقنا الأمور بدأت تهدي.. فمش مطلوب حد بقى يقول يسقط فلان أو عايزين فلان يعود، أو رابعة أو خامسة.. رابعة وخامسة دي في الميادين؛ لكن في المساجد مفيش الكلام ده".

 

واستطرد المحافظ: "عايزينكم كمان تتجنبوا إثارة أية مواضيع قد تؤثر على الاستقرار، مثل: الجمارك والتهريب ومهاجمة مدير الأمن والمحافظ والحديث عن عدم الرضا عن أداء قيادات أو ما شابه".

 

لغة مستهجنة

 

من جانبه، استهجن الشيخ جمال قطب - الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر- هذه اللهجة من المحافظ للدعاة قائلا: هذه اللغة مرفوضة شكلا وموضوعا في التعامل مع كافة الكائنات الحية بل والجمادات فما بالنا في التعامل مع من وصفهم رسول الله صلي الله عليه بأنهم ورثة الأنبياء، وأفضل خلق الله، إذا عملوا بما علّموا. 

 

وطالب قطب المحافظ المحتد - الذي وصفه بأنه لا يعرف قدر العلماء - بسرعة الاعتذار العلني للدعاة كما تطاول عليهم علنيا، معتبر أن هذا أقل ما يمكن أن يقبلوا به، ومن حقهم التصعيد ضده إذا لم يعتذر لهم بشكل يتلاءم مع الجرم الذي وقع في حقهم.

 

وأشار الشيخ قطب إلى، "ضرورة الاعتذار السريع حتى لا يفهم عامة الناس أن النظام الحالي يشجع بل ويحمي من يتطاول علي الإسلام ورموزه، ولاشك أن هؤلاء الدعاة يمثلون رموز الإسلام ومعروف عن الشعب المصري تدينه واحترامه لهم، وقديما قالوا " "لحوم العلماء مسمومة"، ولهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"، الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله تعالى وما والاه وعالما أو متعلما"، وقال رسول الله ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ أيضا " فضل العالم على العابد كفضلى على أدناكم، ثم قال رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة فى جحرها، وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير"".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=CJ9tVScZe0k

 

موضوعات ذات صلة:

 

فيديو.. الأوقاف: الحبس لخطيب الزاوية وأكل العيش خطٌ أحمر

وزير الأوقاف يستعين بالمفتي لتبرير "منع الجمعة بالزوايا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان