رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيش يدمر 5 منازل حدودية فى رفح

الجيش يدمر 5 منازل حدودية فى رفح

أخبار مصر

تدمير منازل بسيناء - أرشيف

الجيش يدمر 5 منازل حدودية فى رفح

شمال شيناء ــ أحمد زايد 19 نوفمبر 2013 13:57

قام سلاح المهندسين بالتعاون مع قوات حرس الحدود بتفجير 5 منازل بحي صلاح الدين قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة بشمال سيناء.


 
وقال شهود عيان لـ "مصر العربية "، "إن قوات تابعة لسلاح حرس الحدود، وصلت قبل قليل إلى حي "صلاح الدين" برفح، وناشدوا أصحاب 5 منازل عبر مكبرات الصوت بالخروج من منازلهم، وقاموا بوضع كميات من المتفجرات داخل المنازل الخمسة، وفجروها عن بعد.


 
وأشار الشهود العيان إلى، أن أصحاب المنازل التي تم تفجيرها تعود لمواطنين من عائلة البراهمة التي تنتمي لجذور فلسطينية، ويقيمون بالقرب من منطقة صلاح الدين بنحو 400 متر إلى جهة الشمال.


 
وأشار الشهود، أن قوات الجيش غادرت المنطقة بعد أن قامت بتسوية المنازل الخمسة بالأرض، وتركت السكان "نساء وأطفال" في العراء بهذه الأجواء الشتائية القاسية.


 
فيما قال مصدر أمني – رفض ذكر اسمه –، "إن المنازل التي تم تدميرها تقع بالقرب من أنفاق حدودية، وتم تدميرها لردع أصحابها"، على حد قوله.


 
وأكد الشهود العيان أن هذا الإجراء الذي قامت به قوات الجيش يأتي في إطار إخلاء المنطقة الحدودية من المنازل السكنية؛ تمهيدًا لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة.


 
الجدير بالذكر، أن قوات حرس الحدود قامت بالتعاون مع سلاح حرس الحدود بتدمير عشرات البيوت، بمنطقة الشريط الحدودي، كما قامت جرافات عسكرية بتجريف مساحات شاسعة من الأراضي قرب الحدود كانت مزروعة بأشجار الزيتون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان