رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء: "الإفتاء" تغازل السيسي بفتوى لعيد ميلاده

نشطاء: الإفتاء تغازل السيسي بفتوى لعيد ميلاده

أخبار مصر

دار الافتاء

الدار ترد: "مغالطة"..

نشطاء: "الإفتاء" تغازل السيسي بفتوى لعيد ميلاده

محمد أبو المجد - مصر العربية 19 نوفمبر 2013 13:54

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فتوى لدار الإفتاء المصرية عن حكم الاحتفال بأعياد الميلاد، موضوعة على الصفحة الرئيسية لموقع دار الإفتاء.

وربط النشطاء بين توقيت رفع الفتوى على الصفحة الرئيسية للموقع وبين الدعوة للاحتفال بعيد ميلاد الفريق أول عبد الفتاح السيسي بميدان التحرير والتي دعا إليها البعض.

وعلق النشطاء على بعض مقاطع الفتوى مؤكدين أنها شرعنة من الدار لدعوة البعض للاحتفال بيوم ميلاد الفريق السيسي بميدان التحرير، حيث قالت الفتوى بحسبهم: "ويجوز لأقارب صاحب المناسبة وأصحابه المشاركة في الاحتفال لما فيه من إدخال السرور على قلبه وهي من الأمور المستحدثة".

يذكر أن تاريخ إصدار الفتوى بحسب موقع دار الإفتاء هو 1/5/2011م وهي فترة وجود المفتي السابق د.علي جمعة.

ربط متعسف

وفي رده لـ "مصر العربية" أكد د.إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم الدار - أن هذا الربط ليس له أي أساس  مشيرا  إلى أن تاريخ الفتوى يرجع إلى العام 2011 وليس لها علاقة بالأحداث شكلا وموضوعا.

ولفت نجم إلى أن وجود إشارة للفتوى على الصفحة الرئيسية لموقع الدار لا يعني تزامنا مع أحداث معينة، لأن دورية التحديث على موقع الدار تمليها الحركة العلمية التي تحاول الإفادة من كل منتجات الدار ووجودها للباحثين أطول فترة ممكنة.

وتمنى نجم عدم الزج بمؤسسات الدولة خاصة الدينية منها إلى آتون الصراع السياسي، مؤكدا ضرورة الحفاظ على تلك المؤسسات بعيدا عن الاختلافات والصراعات.

 

موضوعات ذات صلة:

 

دار الإفتاء تفتي بحرمة إراقة الدماء

صراع وشيك بين شيخ الأزهر والمفتي

"الإفتاء" تنفي الخلاف بين الطيب والمفتي

الإفتاء: حماية المظاهرات السلمية واجب على الدولة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان