رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس نقابات الغربية يهاجم لجنة الخمسين

رئيس نقابات الغربية يهاجم لجنة الخمسين

أخبار مصر

لجنة الخمسين - أرشيف

رئيس نقابات الغربية يهاجم لجنة الخمسين

إيهاب أحمد 19 نوفمبر 2013 13:32

شن محمد أحمد سالم، رئيس الاتحاد العام لنقابات الغربية المستقلة، وأعضاء النقابة هجوما ضاريا على لجنة الخمسين المنوطة بوضع الدستور؛ بسبب إلغاء نسبة العمال والفلاحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة.


وقال سالم في تصريحات لمصر العربية: "كيف لنا أن نحرم فئة عريضة من المجتمع، وتشكل 50 % من الشعب لصالح رجال الأعمال ورجال النظام القادم،  وكيف يمكن تقبل إقصاء العمال، وهم اليد التى تصنع مستقبل مصر الاقتصادى".


وأضاف، "بدلا من تعويضهم سوء السياسات المتلاحقة لحكومة الوطني المنحل على مدار 30 عاما، تم فيها تدمير الهيكل الاقتصادي ومقومات الشركات الكبرى الرائدة والنقابات المهنية الحرة، وظلم فيها العامل وشردت أسرته وخرج من مصنعه الذى بيع بأبخس الأسعار لمافيا الفساد.. يكون جزائه الإقصاء تماما من العمل السياسى، وكأننا نعود للوراء من جديد".


وتساءل، "كيف أحرمهم من صفتهم الاعتبارية؛ رغم أنهم كيان فاعل فى الحياة السياسية والاقتصادية..  وكيف يمكن تفسير ووجود 38 عضوًا عند التصويت على هذه المادة، وحدها ولا ينحاز للعمال سوى 6 أعضاء، فهذا الأمر يعد كارثة بالفعل، وواقعة مشينة فى حق العمال".


 وطالب سالم العمال والنقابات الحرة والمستقلة بالتكتل والدفاع عن حقوقهم والمشاركة الانتخابية؛ لتعزيز تواجد أعضاء كثر بالبرلمان القادم؛ للتصدى للمشكلات العمالية، كما طالب الجميع بالعمل على حماية الحريات النقابية والسعى لعودة المفصولين من أعمالهم داخل الشركات؛ بسبب عجز الحكومة وإمبراطورية رأس المال ضد الغلابة داخل شركات مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان