رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عسكر وثوار "كل يغني على ليلاه"

 عسكر وثوار كل يغني على ليلاه

أخبار مصر

توافد متظاهرين على التحرير

في ذكرى محمد محمود..

عسكر وثوار "كل يغني على ليلاه"

عبدالغني دياب 19 نوفمبر 2013 12:18

توافد مئات المتظاهرين على ميدان التحرير وشارع محمد محمود المتفرع من الميدان منذ صباح الثلاثاء؛ لإحياء ذكرى "أحداث محمد محمود" الثانية، كل حسب توجهه السياسي وتأييده أو رفضه لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي.

ففيما وقف أنصار الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع يتغنون باسمه أمام النصب التذكاري -الذي أقامته الحكومة تخليدا لشهداء ثورتي 25 يناير و30 الذي حطمه متظاهرون بالأمس- حاملين صوره ومرددين هتافات من بينها "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي"، هتف المئات من المتظاهرين الرافضين لما أسموه حكم العسكر الذي ينتمي له السيسي، حيث امتلأ بهم شارع محمد محمود المتفرع من ميدان التحرير أو كما يطلقون عليه "عيون الحرية"، مرددين الهتاف الشهير: "يسقط كل من خان عسكر فلول إخوان"، معلنين رفضهم في الوقت ذاته لفكرة ترشيح الفريق السيسي كرئيس للجمهورية، ومطالبين بالقصاص لشهداء "محمد محمود" الذين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن.


 
ورفع المتظاهرون المتواجدون بـ"محمد محمود" صورا لكريستي، وجيكا، وأخرى كتبوا عليها "ممنوع دخول العسكر والفلول والإخوان"، كما رفعوا ﻻفتة بعرض الشارع من مدخل ميدان التحرير مكتوبا عليها "حدود مصر الثورة مع دولة ميدان التحرير".

 

وردد المتظاهرون بالشارع الهتافات الشهيرة للألتراس المناهضة لوزارة الداخلية من بينها "الداخلية بلطجية.. كان دايما فاشل في الثانوية ويادوب جاب 50%".

 

يذكر أن عددا من الحركات السياسية والشبابية تحيي اليوم الذكرى الثانية لـ"أحداث محمد محمود" التي سقط فيها عشرات القتلى خلال اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين، في 19 نوفمبر عام 2011 عقب فض الشرطة لاعتصام عدد من أسر ضحايا ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

شاهد الفيديو :

 

http://www.youtube.com/watch?v=0MGduNZ4iZY

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان