رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. 6 أبريل: أهالي الضحايا وراء تحطيم نصب الشهداء

فيديو.. 6 أبريل: أهالي الضحايا وراء تحطيم نصب الشهداء

أخبار مصر

لحظة تحطيم النصب التذكاري بميدان التحرير

فيديو.. 6 أبريل: أهالي الضحايا وراء تحطيم نصب الشهداء

عمرو شريف 19 نوفمبر 2013 11:47

قال مصطفى الحجري، المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريل الجبهة الديموقراطية، "إن أهالي وأسر شهداء "محمد محمود" هم من حطموا النصب التذكاري بميدان التحرير مساء أمس الاثنين.

وأضاف الحجري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء، أن وضع ذلك النصب في التحرير ما هو إلا تمثيلية ومسرحية هزلية، لم تشف غليل أهالي الشهداء الذين شعروا بأنهم "انضحك عليهم"، حسب تعبيره.


وأكد الحجري على موقف الحركة من ذكرى محمد محمود وهو النزول لرفع نفس المطالب التي نادوا بها من قبل، ولم تتحقق مثل: محاكمة المجلس العسكري وقيادات وزارة الداخلية والضباط المتهمين بقتل المتظاهرين، والقصاص لدمائهم.


وطالب الحجري، الحكومة بإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع مع اعتراف وزارة الداخلية بقتلها للثوار إلى جانب محاكمة كل من تورط في تلك الجرائم.


يُذكر، أن افتتح الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، صباح أمس الاثنين، النصب التذكاري لشهداء ثورتي "25 يناير و30 يونيو" بوسط جزيرة ميدان التحرير، بمرافقة محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.


ولم تمر سوى ساعات قليلة حتى قام عدد من المتظاهرين بتحطيم النصب التذكاري، ووضعوا عليه علامات حمراء ترمز إلى الدماء، وكتبوا عبارات مثل "يسقط كل من خان.. عسكر فلول إخوان".


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=CHzMoTRn5Ss

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان