رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إجراءات مشددة حول الكنائس بالغربية

إجراءات مشددة حول الكنائس بالغربية

أخبار مصر

اللواء علي السباعي

بعد حادث "أبوسفيين"..

إجراءات مشددة حول الكنائس بالغربية

إيهاب أحمد 19 نوفمبر 2013 10:17

أكد اللواء علاء السباعى مدير إدارة البحث الجنائى بالغربية على تعزيز إجراءا ت الحراسة حول الكنائس والمنشآت الحيوية تحسبا لحدوث أى أعمال تخريبية  أو عنف بعد حادث إطلاق النار من قبل شقيين خطر ببندر كفر الزيات على كنيسة "أبو سفيين" بمدينة كفر الزيات والتى نتج عنها إصابة فردى شرطة من طاقم حراساتها.

وأشار السباعى إلى الاستعداد لمواجهة أى أعمال عنف بحزم وباتخاذ إجراءات فورية من شأنها حماية المواطنين والمنشآت، مبينا أنه تم تدشين عدد من الكردونات الأمنية داخل وخارج المدينة والمدن الرئيسية بالغربية وتعزيز الدوريات المتحركة والقبض على 18 من المشتبه فيهم فى  عدد من الأحداث الجنائية وتأمين دور العبادة والمنشآت العامة بخطة  أمنية محكمة.

 

وكان قد وقع هجوم على طاقم حراسة كنيسة "أبوسيفين" بمدينة كفر الزيات فى الساعات الأولى من صباح اليوم  ما أسفر عن إصابة مساعدى الشرطة إبراهيم خليل وأشرف حسان من قوة حماية الكنيسة والقبض على الجناة  من قبل ضباط وحدة البحث الجنائى بالغربية بالتنسيق مع وحدة مباحث كفر الزيات.

 

وتبين أنهما كل من الشقى خطر شريف موسى جاد 34 عاما مسجل متنوع بلطجة وسرقة وتجارة مخدرات وهارب من العديد من القضايا الجنائية، شقيقه أحمد  موسى جاد 28 عاما تاجر وسبق مشاركته مع شقيقه فى عدد من القضايا ويجرى التحقيق معهم فى كشف ملابسات الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان