رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اتحاد العمال يعلن انسحابه من الخمسين

اتحاد العمال يعلن انسحابه من الخمسين

أخبار مصر

عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

أكدوا أنهم سيحشدون للتصويت بـ "لا"..

اتحاد العمال يعلن انسحابه من الخمسين

يوسف إبراهيم 19 نوفمبر 2013 10:04

أقام اتحاد العمال منصة أمام مقر الاتحاد في شارع الجلاء برمسيس، اليوم، للإعلان عن قرارات الاتحاد وممثلي العمال بالانسحاب من لجنة الخمسين لتعديل الدستور.

وتجمع مئات القيادات النقابية والعمال أمام مقر الاتحاد، للإعلان عن مساندة الاتحاد في قرار انسحابه من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، اعتراضًا على قيام اللجنة في اجتماعها، مساء أمس، بإلغاء نسبة الـ 50% عمال وفلاحين.

 

ووصف عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال، قرار لجنة الخمسين بالكارثة، مؤكدًا أن يوم، أمس الاثنين، يومًا "أسود" على عمال مصر.

 

وأوضح، أن الاتحاد سوف يحشد العمال من أجل التصويت بـ "لا" على الدستور الجديد؛ لأن حقوقهم ضاعت بعد الثورة التي كان يأمل العمال أن يحصلوا على حقوقهم بعد هذه الثورة العظيمة.


وكان الكاتب محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، قد صرح أن اللجنة قررت في جلستها، مساء الاثنين، عدم الإبقاء على صيغة تمثيل العمال والفلاحين بالشكل الذي ورد في دستور 2012، وذلك بأغلبية 32 صوتًا في مقابل 6 أصوات.


وأضاف سلماوي، أن السيد عمرو موسى رئيس اللجنة أعلن في نهاية الجلسة التي استمرت 4 ساعات، أنه استجابة لرغبة الغالبية من الأعضاء سيتم مناقشة صيغة انتقالية جديدة في الجلسة القادمة للجنة، تكون أكثر تمثيلاً للعمال والفلاحين، وأكثر تعبيرًا عن مصالحهم.

 

وقال المتحدث الرسمي، "إنه من المنتظر في الجلسة المقبلة أن يتم بحث جميع ضمانات التمييز الإيجابي الذي تحرص عليه اللجنة لكل من العمال والفلاحين والمرأة، والأقباط والأشخاص ذوي الإعاقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان