رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حركات صحفية وإعلامية تعلن تظاهرها في التحرير

حركات صحفية وإعلامية تعلن تظاهرها في التحرير

أخبار مصر

أحمد أبو دراع و حبيبة عبد العزيز

حركات صحفية وإعلامية تعلن تظاهرها في التحرير

محمد عبد الوهاب 19 نوفمبر 2013 10:53

أعلنت تنسيقية حركات "صحفيون ضد الانقلاب"، و"إعلاميون ضد الانقلاب"، و"صحفيون من أجل الإصلاح"، مشاركتها في إحياء ذكرى أحداث محمد محمود، في ميدان التحرير، وجميع ميادين مصر، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك مخالفًا لقرار "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بعدم التظاهر في ميدان التحرير.


ودعت التنسيقية - في بيان لها- سائر المواطنين بصفة عامة، والصحفيين والإعلاميين بصفة خاصة، والقوى والحركات الشعبية والثورية المناهضة لما وصفوه بالحكم العسكري، إلى المشاركة في فعاليات اليوم. مؤكدة على ضرورة التوحد الثوري في مواجهة ما أسمته "القاتل الواحد للجميع"، على أن يكون شعار كل القوى والفصائل الثورية "معًا ضد العسكر".


ودعت التنسيقية إلى محاكمة جميع أعضاء المجلس العسكري السابق - الذي كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي عضوًا فيه - وقيادات وزارة الداخلية السابقة والحالية، عن دورهم في هذه الأحداث "الدامية"، ومسؤوليتهم عن قتل الثوار، وإصابة العشرات منهم بإصابات قاتلة، وعاهات مستديمة، على حد قولها.


وتابع البيان: "وكانت الزميلة الصحفية حبيبة أحمد عبد العزيز من أبرز الوجوه الثائرة، التي شاركت في تلك الأحداث، وأفلتت من غدر العسكر والشرطة وقتها، لكنها ارتقت علي يد القتلة أنفسهم بميدان "رابعة" يوم 14 أغسطس 2013، فضلاً عن إصابة زملاء لنا بجريدة المصري اليوم والجمهورية بإصابات مباشرة في العين."


ودعت التنسيقية جميع المصريين إلى نبذ الفرقة، والتوحد ضد "العسكر وانقلابهم" وإهدار الحريات والحقوق، التي نادت بها ثورة 25 يناير، وإزهاق الأرواح، وإحالة المدنيين إلى محاكمات عسكرية، بالمخالفة للإجماع الوطني والثوري، وبالأخص إصدار أحكام عسكرية جائرة بحق ثلاثة من الصحفيين، هم: أحمد أبو دراع، وحاتم أبو النور، ومحمد صبري، وتقديم رابعهم عمرو القزاز إلى محاكمة عسكرية، بحسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان