رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"إتحاد العمال" يقرر الانسحاب من لجنة الدستور

إتحاد العمال يقرر الانسحاب من لجنة الدستور

أخبار مصر

عبدالفتاح إبراهيم، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر

بعد التصويت بإلغاء 50 % عمال وفلاحين.

"إتحاد العمال" يقرر الانسحاب من لجنة الدستور

كتب- يوسف ابراهيم 18 نوفمبر 2013 23:30

قرر اتحاد العمال عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارته غدًا الثلاثاء لحسم لاتخاذ قرار بالموافقة على انسحاب رئيس الاتحاد عبدالفتاح ابراهيم، من لجنة الخمسين لتعديل الدستور وهو ممثل الاتحاد فى اللجنة .

 

وأعرب عبدالفتاح إبراهيم، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن غضبه الشديد من التصويت اليوم فى لجنة الدستور بإلغاء نسبة الـ50 % عمال وفلاحين من مواد الدستور.

 

وقال أنه قرر وأعلن فى  السابق بالانسحاب من اللجنة فى حالة إلغاء هذه النسبة، مضيفاً أنه سوف يعرض الأمر برمته غدًا على أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر على هامش مشاركة قيادات وعمال الاتحاد  شعب مصر العظيم مناسبة الاحتفال بذكرى محمد محمود وشهداء الثورة ودعما لخارطة القوات المسلحة الباسلة، موضحاً أنه يميل إلى الانسحاب ولكنه سوف يرجع لمجلس الإدارة صاحب القرار الأول والأخير.

 

وأشار إلى أنه سيعرض على المؤتمر العمالي صباح الثلاثاء، بعقد مؤتمرات عمالية بالمحافظات بالدعوة بالتصويت بلا على الدستور موضحا انه لا يجوز ان يظل ممثل إتحاد عمال مصر الذى يضم فى عضويته 6 ملايين عامل ويدافع عن حقوق 25 مليون عامل بأجر أن يستمر فى لجنة ألغت هذا الحق التاريخي الذى حصل عليه العمال والفلاحين ضمن مكتسبات ثورة يوليو المجيدة بقيادة الزعيم جمال عبدالناصر .

 

وأضاف :"إذا كانت هناك أخطاء فى عملية التمثيل بحيث كنا نلاحظ وجود لواءات ورجال أعمال وأصحاب أطيان يمثلون العمال والفلاحين فالمشكلة كانت تكمن فى ضوابط الاختيار وان الحكومة هى المسئولة عن ذلك" .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان