رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الببلاوي: مقتل "مبروك" منزلق خطير

فيديو.. الببلاوي: مقتل مبروك منزلق خطير

أخبار مصر

الدكتور حازم الببلاوي

مؤكدًا أن الدولة قوية بالقانون

فيديو.. الببلاوي: مقتل "مبروك" منزلق خطير

محمد كمال 18 نوفمبر 2013 19:39

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن مقتل ضابط الأمن الوطني محمد مبروك، مساء أمس، مقصود، وأنه جاء بيد غادرة، ومرحلة خطيرة تنبؤ بدخول مصر في منزلق خطير وضار، معتبرًا الحادث تغييرًا نوعيًا خطيرًا يجب أن يتصدى الجميع لهذا المظهر الجديد من مظاهر الإرهاب.

 

وأضاف الببلاوي، خلال اتصال هاتفي لبرنامج " في الميدان"، المذاع عبر فضائية "التحرير"، مساء اليوم الاثنين، أن اغتيال محمد مبروك يهدف لإشاعة القلاقل والخوف وترويع المصريين قبل ذكرى محمد محمود، مشددًا على تصدي الدولة لهذا التطوير النوعي في عمليات الإرهاب.

 

 واستكمل: "أرجو من بدأ بالاغتيالات إعادة النظر، وأن هذا القتل بقلب بارد وتخطيط مسبق يكاد يصل إلى الخيانة، إن لم يكن هو الخيانة نفسها".

 

 وحول إصدار قانون الإرهاب، قال الببلاوي، إن الحكومة تعمل على التوازن بين احتياجات الأمن من ناحية، وحماية حقوق وحريات الأفراد من ناحية أخرى، وأن تحقيق الأمن لا يعني إلغاء الحريات، مشددًا على أن الدولة ستتسلح بالقانون ضد الإرهاب.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن الإصلاح التشريعي من أهم أولويات الحكومة، ولن يتم السكوت على جرائم الإرهاب، مشيرًا إلى أن حالة الطوارئ تعود في حالة الضرورة، مشددًا على أن يد الدولة قوية بالقانون.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن مصر دولة مستقرة وعلى الشعب ألا يقلق، مضيفًا: "سنحاكم من تلوثت أيديهم بالدماء ومن خلط الدين بالسياسة ومن يريد أن يستخدم العنف، ولا نريد إقصاء لأحد طالما لم تتلوث يده وقبل بحكم ديمقراطي".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=h2tlqwmHhnY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان