رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الفيوم" توقع اتفاقية للحد من الهجرة غير الشرعية

بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة..

"الفيوم" توقع اتفاقية للحد من الهجرة غير الشرعية

زينب سعيد 18 نوفمبر 2013 15:34

وقع الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم والسيدة بييرا سوليناس مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة اتفاقية تعاون بين محافظة الفيوم والمنظمة الدولية للهجرة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال إيجاد بدائل وخلق فرص عمل  للشباب بحضور السيد يعقوبو كاربوناري مدير مشروع "سالم" في مصر والدكتورة ثناء هارون مستشار المحافظة للأمومة والطفولة وناصر مسلم ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة والوفد الإيطالي للمنظمة.


,أشاد عطية الله بالاتفاقية ودورها في محاربة الهجرة غير الشرعية ودعم العلاقات بين الجانبين المصري والإيطالي والعمل على توفير وخلق فرص عمل من خلال تأهيل وتدريب الشباب لمواكبة سوق العمل الأوروبي.


 وأكد المحافظ على ضرورة دعم العلاقات بين منظمة الهجرة الدولية ومحافظة الفيوم للوصول لتحليل  الظاهرة وتحديد جوانبها المختلفة و معالجتها بطرق علمية مقننة ووضع استراتيجية فعالة يتم تطبيقها على أرض الواقع .


وأضافت "سوليناس"مديرة مكتب المنظمة فى مصر أن مشروع سالم ينفذ  بالتعاون مع محافظة الفيوم والمجلس القومى للأمومة والطفولة ويهدف إلى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال تقوية الأنظمة الاجتماعية والثقافية وذلك من خلال إشراك الجهات الحكومية فى بناء نظام الخدمات الاجتماعية ويقوم هذا النظام على الأنشطة الاجتماعية للشباب والتدريب المهنى لتحسين فرص دخولهم إلى سوق العمل، إلى جانب الاهتمام بالتوجهات التعليمية ودعم المسار التعليمى للطلاب وإدماجهم فى البرامج التعليمية الرسمية وغير الرسمية مع توفير الدعم النفسي والاجتماعى لهم.


كما أعربت "سوليناس"عن سعادتها البالغة بالتعاون بين الجهات المشاركة بالمشروع والذى يلقى الدعم من الحكومة الإيطالية والمنظمة الدولية للهجرة  لتحقيق الأهداف المرجوة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان