رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

3 شركات عالمية تفوز بتطوير محطة الجبل الأصفر

3 شركات عالمية تفوز بتطوير محطة الجبل الأصفر

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

بقيمة 454 مليون درهم..

3 شركات عالمية تفوز بتطوير محطة الجبل الأصفر

يوسف إبراهيم 18 نوفمبر 2013 13:58

فاز تحالف يضم 3 شركات عالمية وهى "باسافانت- رويديجر المحدودة، الشركة الألمانية المملوكة بالكامل من شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" و"أكسيونا" و"حسن علام وأولاده بعقد بقيمة 545 مليون درهم لتوسيع "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي في القاهرة.

وتم توقيع العقد الجديد في "نادي المقاولين العرب" في القاهرة بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وزينب منير، مدير عام "اﻟﺠﻬﺎز اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت ﻣﻴﺎﻩ اﻟﺸﺮب واﻟﺼﺮف اﻟﺼﺤﻲ"، وحسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة "حسن علام وأولاده"، وخوسيه دياز، رئيس شركة "أكسيونا"، إلى جانب الدكتور مازن بشير، مدير عام باسافانت رويديجر المحدودة.

وتعد محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي من أهم محطات معالجة المياه العادمة في العالم، حيث يضم منطقة متخصصة لاستجماع المياه القادمة من المنطقة الوسطى والسفلية من القاهرة الشرقية والتي تحتضن حالياً نحو 8 مليون نسمة.

وقال مازن بشير مدير عام باسافانت رويديجر المحدودة فى تصريحات صحفية اليوم إننا نسعى باستمرار لتطوير مفاهيم مبتكرة لتلبية احتياجات قطاع المياه العذبة ومياه الصرف الصحي في العالم. وتأتي سمعتنا المتنامية كشركة رائدة في تطوير تقنيات الهضم اللاهوائي لمعالجة رواسب التكرير نتيجة نجاحنا في ترشيد الطاقة والحد من استهلاك الموارد خلال العمليات التشغيلية ومطابقة أعلى معايير الجودة في توفير المياه الصالحة لإعادة الاستخدام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان