رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خبير أمني: القبض على مصوري اغتيال "مبروك"

فيديو.. خبير أمني: القبض على مصوري اغتيال مبروك

أخبار مصر

العميد حسين حمودة، الخبير في شئون مكافحة الإرهاب الدولي

فيديو.. خبير أمني: القبض على مصوري اغتيال "مبروك"

عمرو شريف 18 نوفمبر 2013 11:11

قال العميد حسين حمودة، الخبير في شئون مكافحة الإرهاب الدولي، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على شخصين كانا يصوران حادث اغتيال المقدم "محمد مبروك" بكاميرا فيديو، وبمجرد قرب قوات الأمن منهما قاما بمسح الفيديو.

وأضاف حمودة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في" صباح اليوم الاثنين، إنه تم التوصل لخيوط حول هوية مرتكبي الحادث، حيث التقط أحد أصحاب محلات الفاكهة، بالقرب من موقع الحادث، رقم لوحة سيارة "جيب" كان بها مُطلقو النيران.

وأشار حمودة إلى أن حادث مقتل "مبروك"، تم تحت غطاء مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث قامت بعمل حاجز لمساعدة القتلة على إتمام مهمتهم باغتياله والهروب بسهولة.

وطالب حمودة الحكومة المصرية بإنشاء برنامج لحماية الشهود وحماية العاملين بالأجهزة السيادية، مع إنشاء لجنة منبثقة عن المجلس الأعلى للقضاء للإشراف على جهاز الأمن الوطني، لحماية العاملين به، مع عدم الإفصاح عن أسماء العاملين الحقيقية أو الحركية حتى لا يتم رصدهم وتعقبهم واغتيالهم مثلما حدث مع "مبروك".

يُذكر أن المقدم محمد مبروك، الضابط في جهاز الأمن الوطني، والمسئول عن ملف قضية الهاربين من سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، قد لقي مصرعه عقب إطلاق مجهولين "ملثمين" النيران عليه أثناء خروجه من منزله متوجها إلى مقر عمله بالقرب من "السراج مول" بمدينة نصر، مساء أمس الأحد.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=CO5Hm1LZgwA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان