رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الدماطي: النيابة العامة تواطأت مع قتلة ثوار يناير

الدماطي: النيابة العامة تواطأت مع قتلة ثوار يناير

أخبار مصر

المحامي محمد الدماطي

الدماطي: النيابة العامة تواطأت مع قتلة ثوار يناير

مصر العربية 18 نوفمبر 2013 10:58

قال المحامي محمد الدماطي، المتحدث باسم هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إن المشهد الحالي يؤكد أن ما حدث انقلاب تام بكل أركانه، مضيفًا أن الثورة المضادة الآن تعمل بخطى ثابتة لعودة النظام البائد، متهمًا الإعلام بتشويه صورته وصورة المدافعين عن مرسي والمناهضين لـ "الانقلاب".

 

وأكد الدماطي – في ندوة "المشهد السياسي المصري.. الأزمة والحل" التي تستضيفها "مصر العربية"، أن فكرة الاحتماء الخارجي مرفوضة تمامًا، وأن الأمر كله سيوكل للقضاء المصري، مؤكدًا على ضرورة تشكيل محاكم خاصة بمعنى أن القضاء الطبيعي هو من يقوم بهذه العملية واختيار قضاة الضبط القضائي بعناية، مشيرًا إلى أن النيابة العامة تواطأت في محاكمة جناة ثورة يناير، مؤكدًا أن التقرير الذي قدم لها كان يتضمن الكثير من الأدلة على الجناة الحقيقيين والذين عجزت النيابة عن التوصل إليهم.

 

وأضاف أن مجالس حقوق الإنسان الدولية - من بينها المحكمة الجنائية الدولية - عليها دور كبير، أيضًا في محاسبة النظام المصري القائم وأن القضاء المصري يستطيع أن يجرِّم من وصفهم بـ "قادة الانقلاب"، موضحًا أن القانون به قصور واضح ولابد من تعديله.

 

وأكد أن القانون الإجرائي قاصر ولابد من تعديله وعلى الأجهزة التابعة للشرطة والمعنيين بهذا الأمر وإلا اتهم القضاء بالتواطؤ لكن القانون هو من قصَّر ولكن يمكن تعديله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان