رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطة عاجلة لإصلاح المزلقانات لمواجهة الحوادث

خطة عاجلة لإصلاح المزلقانات لمواجهة الحوادث

أخبار مصر

صورة أرشيفية

مصدر مسئول بوزارة التخطيط:

خطة عاجلة لإصلاح المزلقانات لمواجهة الحوادث

أحمد زغلول 18 نوفمبر 2013 10:51

قال مصدر مسئول بوزارة التخطيط فى تصريحات خاصة لموقع "مصر العربية" إن الحكومة بدأت تنفيذ خطة عاجلة لتطوير المزلقانات فى إجراء تستهدف من ورائه مواجهة الحوادث التى ازدادت بشكل مخيف فى الفترة الأخيرة.

 

وأطاح قطار للبضائع صباح اليوم فى منطقة دهشور بأتوبيس يحمل 30 شخصا كانوا عائدين من حفل زفاف بالقاهرة في طريقهم إلى بني سويف ، في الوقت الذي أطاح فيه أيضا بسيارتين ميكروباص وأخرى نقل، وقد تهشمت تماما نتيجة لشدة الاصطدام ، وحاول أهالي المنطقة إنقاذ الضحايا والمصابين فور وقوع الحادث.

 

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تنفذ برنامجًا لتطوير مزلقانات السكك الحديدية (871 مزلقان) يشمل تنفيذ أعمال مدنية لعدد 479 مزلقانا بمعدل 65 مزلقانا شهريًا شاملة تنفيذ الأعمال المدنية وأعمال نظم التشغيل والتحكم لعدد 295 مزلقانا بمعدل 42 مزلقانا شهريًا ، بالإضافة إلى تطوير عدد 365 مزلقانا، وجار حاليًا أعمال التطوير من الاعتمادات المدرجة لعام 2013-2014 .

 

وأضاف أنه إلى جانب ذلك إلى يتم تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى علوى ونفق جديد على السكك الحديدية بتكلفة اجمالية 2.7 مليار جنيه ، والانتهاء من إنشاء وتطوير واستكمال 17 طريق بتكلفة إجمالية 1.14 مليار جنيه ، ورفع كفاءة الطرق والجسور والكبارى التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه .

 

وأوضح أن الخطة شملت أيضًا استكمال وافتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (العباسية –مصر الجديدة) بتكلفة إضافية 273 مليون جنيه على أن يتم الافتتاح قبل نهاية يونيو 2014 ، إضافة إلى تدعيم شبكة النقل العام بمحفظة القاهرة بعدد 600 أتوبيس خدمة شاقة بتكلفة إضافية 655 مليون جنيه منها 400 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعى.

 

واهتمت الخطة بطرق التعمير ، حيث تستهدف الانتهاء من عدد 15 طريقا من طرق التعمير بكل من البحر الأحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح وكفر الشيخ والإسماعيلية وشمال سيناء وسوهاج وأسيوط والمنيا والفيوم بتكلفة إجمالية 314 مليون جنيه.

 

إلى جانب الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وإعادة تأهيل لعدد 14 طريق من طرق التعمير بكل من أسوان وسوهاج وقنا وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية وشمال سيناء والإسكندرية وكفر الشيخ والمنيا بتمويل فى حدود 243 مليون جنيه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان