رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. عبد الرحيم علي: "اللي هيتكلم على المصالحة هنولَّع فيه"

فيديو.. عبد الرحيم علي: اللي هيتكلم على المصالحة هنولَّع فيه

أخبار مصر

عبد الرحيم علي

فيديو.. عبد الرحيم علي: "اللي هيتكلم على المصالحة هنولَّع فيه"

عمرو شريف 18 نوفمبر 2013 09:13

قال الدكتور عبد الرحيم علي، الكاتب والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، "اللي هينطق كلمة مصالحة هحرّض الشعب المصري يجيب عينيه ويولّع في عربيته"، حسب قوله.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير مساء أمس الأحد، أن كل نقطة دم من جسد المقدم محمد مبروك تساوي ألف رجل ممن يتحدثون عن المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، حسب تعبيره.

 

وكشف علي، عن قيام جماعة الإخوان بدفع مبالغ مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه لحراس العقارات التي يقطن فيها المسؤولون عن ملفات الجماعة بجهاز أمن الدولة لرصد تحركاتهم، مشيرًا إلى أن عددًا من الحراس حرروا محاضر بتلك الواقعة، التي كانت أحد أسباب اغتيال المقدم "مبروك"، الذي تم تتبعه مساء أمس بعد خروجه من منزله وسيره بشارع مظلم، فقام مسلحون بإطلاق النيران عليه حيث تلقى 7 رصاصات بجسده و7 رصاصات أصابت سيارته.

 

وأشار إلى أن "مبروك" لا يحمل سلاحه الشخصي عند خروجه من منزله، مضيفاً: "مبروك كان أفضل ضابط في جهاز أمن الدولة تابع ملف الإخوان، وهو من عمل على قضية تخابر مرسي مع أمريكا، وكتب اسمه الحقيقي على محضر القضية ورفض كتابة اسمه الحركي".

 

وأضاف "علي" أن المقدم "مبروك" كان جالسًا معه مساء أول أمس السبت، وأعرب له عن تخوفه من حدوث تحول في قضية التخابر كحدوث صفقة مع أمريكا يتم على أثرها تحويل القضية إلى التخابر مع حركة حماس فقط.

 

وهاجم علي، حكومة الببلاوي، قائلاً: "كلهم نايمين في البيت وسايبين الجيش والشرطة تشتغل والاقتصاد بيغرق".

 

يُذكر أن المقدم محمد مبروك، الضابط في جهاز الأمن الوطني، المسؤول عن ملف قضية "الهاربين من سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي"، لقي مصرعه عقب إطلاق 3 أشخاص مجهولين الرصاص عليه بالقرب من مقر أمن الدولة السابق في مدينة نصر، مساء أمس الأحد.


 شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=K4dJ55zDPBs

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان