رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء يطالبون بإقالة حكومة الببلاوي بعد حادث دهشور

نشطاء يطالبون بإقالة حكومة الببلاوي بعد حادث دهشور

أخبار مصر

قطار دهشور

على "فيسبوك"..

نشطاء يطالبون بإقالة حكومة الببلاوي بعد حادث دهشور

أحمد محمد 18 نوفمبر 2013 06:45

"طول ما دمنا رخيص هيفضل الاهمال يقتل فينا" و"لسه الدم بينزف في بلدي دون حساب"،" و مش بتحافظوا ليه على نور عينيكم؟!"... تلك كانت نماذج من تعليقات أولية على موقعي فيسبوك وتويتر بعد دقائق من وقوع حادث تصادم قطار بسيارتين على طريق الفيوم – دهشور  ما أسفر عن مقتل 30 شخصا، و28 مصابا.

 

 وكتب الإعلامي الإسلامي وسام عبدالوارث، "حادثتان كبيرتان بهذه الدرجة تستوجب إقالة الحكومة أو استقالتها . . . وهو المطلوب اثباته أو تنفيذه".

 

وقال الفنان لطفي لبيب عبر حسابه على تويتر للتدوينات المصغرة : "عاجل : مقتل22 واصابة العشرات في اصطدام قطار بضائع واتوبيس رحلات امام مزلقان دهشور.. طول ما دمنا رخيص هيفضل الاهمال يقتل فينا".

 

 

 

وباستنكار قالت داليا لاشين :"حادثة قطار للمره الألف يا مصر..يا ريت يلغوا السكة الحديد دي بما ان محدش بيفهم فيها".

 

أما المتحدث الإعلامي باسم تيار الشراكة الوطنية محمود عفيفي، فقال :"القطارات ظلت واقفه أكتر من شهرين ، ولم يتم الاستفادة من توقفها، ولا يوجد أى صيانه  أو إعادة تهيئة المزلقانات وضبط الحركة عليها.. فشل".

 

 وتابع : " لسه الدم بينزف فيكى يابلدى من غير حساب".

 

 وتساءلت الناشطة منال أحمد باستنكار :" اين  مليارات الشحاتة؟ مش بتصلحوا ليه مزلقانات وتحافظوا على (نور عيونكم)؟!".

 

ونبهت نيرفان سعيد إلى "في ذكري قطار اسيوط - الذي توفى فيه 51 شخصا - تجري حادثة قطار دهشور.. الله يرحم كل الضحايا "، كما تذكر الناشطة السياسية سالي تومة حادث العام الماضبي بقولها :"اليوم كان ذكرى حادث قطر اسيوط ؛ ومفيش فيكي يا مصر مسئول يقول انا المسئول".

وتمنت الناشطة غادة شهبندر "الاستيقاظ على وطن بلا قتلى".

 

وقال " مهاجر" : 25 ضحية، لن يكون لهم أي تغطية إعلامية؛ لأنه لا صوت يعلو على صوت المعركة"، مضيفا " جميع الخسائر بسيطة أمام هوس كراهية اﻹخوان والرغبة في التخلص منهم"، في إشارة لعدم وجود تغطية إعلامي من الفضائيات المختلفة عقب وقوع الحادث بعد منتصف ليل أمس.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان