رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

التيار الشعبي: الانحراف عن25 يناير وراء "محمد محمود"

التيار الشعبي: الانحراف عن25 يناير وراء محمد محمود

أخبار مصر

احداث محمد محمود

التيار الشعبي: الانحراف عن25 يناير وراء "محمد محمود"

مصر العربية – متابعات 17 نوفمبر 2013 18:45

قال التيار الشعبي المصري: إنَّ الانحراف عن مسار ثورة 25 يناير كان السبب الرئيسي في اندلاع أحداث "محمد محمود"، محذرًا من تكراره أو الالتفاف على ما توافق عليه المصريون من أهداف في 25 يناير و30 يونيو.

 

ووجه التيار الشعبي في بيان له مساء اليوم ونشر على الصفحة الرسمية علي "فيس بوك" التحية لنضال وتضحيات شهداء ومصابي "محمد محمود"، بمناسبة ذكراهم الثانية، مُعتبرًا أن الدماء التي سالت والعيون التي فقئت والجروح التي ملأت أجساد شبابنا المطالبين بالحرية ستبقى وقودًا لثورة مستمرة حتى تحقق أهدافها.


ودعا الحكومة إلى التعامل بجدية مع ملف الشهداء والمصابين عمومًا، وشهداء ومصابي "محمد محمود" خصوصًا، وتحديد جدول زمني لتقصي الحقائق وإعلان النتائج لكشف حقيقة ما جرى في تلك الأحداث، سواء في عامي 2011 و2012.


وطالب التيار الشعبي في بيانه الحكومة بالاعتراف بكل ضحايا أحداث الثورة فى "محمد محمود" الأولى والثانية و"مجلس الوزراء" و"ماسبيرو" وغيرهم بما فيها أحداث الاتحادية، باعتبارهم "شهداء" وكذلك الاعتراف بمصابيها باعتبارهم من "مصابي ثورة"، بما يترتب على ذلك من حقوق تكفلها الدولة لهم، والتزام أدبي نحوهم.


كما جدد التيار الشعبي مطلبه بإنضاج مشروع عاجل وناجز للعدالة الانتقالية يمكن من خلاله تحقيق القصاص العادل للشهداء والمصابين، وكذلك إنجاز مشروع وطني لتخليد ذكرى شهداء الثورة عمومًا، وفي مقدمتهم شهداء "محمد محمود"، بالطريقة التي تليق بتضحياتهم الخالدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان