رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدء حملات التطعيم بالقليوبية والمنوفية والبحيرة وبني سويف

بدء حملات التطعيم بالقليوبية والمنوفية والبحيرة وبني سويف

أخبار مصر

محافظ البحيره مصطفى هدهود اثناء التطعيم

ضد شلل الأطفال..

بدء حملات التطعيم بالقليوبية والمنوفية والبحيرة وبني سويف

آيات سليمان وأحمد عجور وأشرف محمد ومحمد عيسوي 17 نوفمبر 2013 18:33

بدأت اليوم حملات تطعيم ضد شلل الاطفال في محافظات من سن يوم إلى خمس سنوات بمحافظات القليوبية والمنوفية والبحيرة وبني سويف والتي ستستمر حتى 20 من شهر نوفمبر الجاري.

 

وقال  الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية إن الحملة بدأت بـ 1986 فرقة عمل ثابتة ومتحركة لتطعيم 928 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالمحافظة.


وطالب المواطنين بالتعاون والحرص على تطعيم أطفالهم خلال الحملة التي سوف تغطي جميع المناطق بالقليوبية والمكونة من فرق مدربة؛ حيث تتواجد فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية، إضافة للفرق  المتحركة.


 من جانبها قالت قالت الدكتورة آنا عياد مديرة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنوفية: إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأت اليوم تهدف للوصول إلى 70 % من المستهدف في اليوم الأول للحملة.


وأوضحت عياد أنَّ التطعيم يهتم بإعطاء الطفل نقطتين على طرف اللسان ويتم تسجيل جميع الأطفال الذين تم تطعيمهم ويتم التأكد من صلاحية كل زجاجة عن طريق الراصد الموجود على الزجاجة ليثبت صلاحيتها ودرجة حرارتها وأن الزجاجة تكفي لتطعيم من 17 – 18 طفل .


وقال اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة أثناء تفقده حملة التطعيم أنه من المستهدف تطعيم عدد 855 ألف طفل من خلال 2280 فرقة ثابتة ومتحركة و 1077 مشرفًا و 374 سيارة تحت إشراف وزارة الصحة ولأول مرة إشراف كامل من منظمة الصحة العالمية لمتابعة وتقييم الحملة (كما أن التطعيم بالمجان وبدون أي مقابل).

 

يشار الى أن أخر حالة شلل أطفال ظهرت في البحيرة كانت في عام 1998 وأخر حالة بمصر كانت بأسيوط عام 2004 والتطعيم وقائي لظهور بعض الحالات بدول الجوار بإفريقيا (السودان – تشاد – النيجر) وبعض الدول العربية كسوريا.

 

وقال الدكتور احمد انور وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف ان عدد الاطفال المستهدفين من الحملة 420  الف 409  طفل  وان فرق التطعيم المتحركة 1247 فرقة والثابتة 219 فرقة , باجمالي 1466 فرقة و اجمالي عدد الوحدات الصحية 182 مركز  تطعيم .

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان