رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مميش: 22دراسة لمشروع محور قناة السويس

مميش: 22دراسة لمشروع محور قناة السويس

أخبار مصر

مهاب مميش

مؤكدًا أنها تُدار بأيد مصرية..

مميش: 22دراسة لمشروع محور قناة السويس

ولاء وحيد 17 نوفمبر 2013 18:12

 قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الحكومة المصرية جادة في تنفيذ مشروع محور قناة السويس وأن 22 بيت خبرة عالمي تقدموا بدراسات للمشروع وجاري دراسة المفاضلة بينهم.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الهيئة على هامش وضع حجر الاساس لإقامة متحف عالمي لقناة السويس بالإسماعيلية اليوم.

 

وأضاف مميش أن المشروع يتم تنفيذه بالتوازي وليس بالتتابع، وسيتم مناقشة التشريعات الخاصة بالمشروع بشكل يدعو إلى الاطمئنان علي إقامة قوانين وطنية خالصة لخدمة المشروع القومي.

 

وأكد أنه سيتقدم بمقترح إلى رئاسة الوزراء الأسبوع الجاري، بإقامة لجنة تنفيذية بإشراف هيئة قناة السويس، للبدء في تنفيذ مراحل مشروع محور قناة السويس، خاصة بعد الانتهاء من جمع كافة المعلومات والبيانات المطلوبة حول المشروع.


وأوضح مميش أنه خلال اجتماعه الأخير بمجلس الوزراء، تم وضع الملاحظات الخاصة بمواصفات كراسة الشروط والتي تم إعدادها بمعرفة خبراء بوزارة النقل تمهيدًا لعرضها علي مكاتب الخبرة العالمية.
 


وقال: "إن قناة السويس آمنة تماما وإن إدارة القناة ترحب بكل سفن العالم للمرور بقناة السويس ولا نفرق بين علم دولة ودولة أخرى طبقا للاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر".


وأشار إلى أن القناة ملك لمصر وللشعب المصري ولا تفريط فيها وتدار بأيد مصرية خالصة، مؤكدًا أن القناة شريان هام للتجارة العالمية تحظى بأعلى نسبة من التأمين للملاحة الدولية بتنظيم من قوات الجيش والأجهزة الأمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان