رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قاضي "الطيارين" يأمر بضبط 3 هاربين

قاضي الطيارين يأمر بضبط 3 هاربين

أخبار مصر

شفيق ونجلى مبارك

متهم فيها الفريق شفيق ونجلي مبارك..

قاضي "الطيارين" يأمر بضبط 3 هاربين

محمد هليل 17 نوفمبر 2013 17:34

أمرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم الأحد، بالقبض على 3 متهمين هاربين في قضية "أرض الطيارين" التي يحاكم فيها الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق و10 آخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين وأقاربهم، بتهمة الاستيلاء على المال العام.

 

والمتهمون الهاربون هم كل من اللواء محمد رضا صقر، سكرتير جمعية الطيارين الأسبق، واللواء محمود جمال الدين عفيفي، عضو مجلس إدارة الجمعية السابق، وطارق رضا سالوسي.

 

وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 20 نوفمبر الجاري لاستكمال سماع شاهدي الإثبات الأول حسام عبد العزيز رئيس لجنة الفحض والثاني عطية محمد عطية عضو بلجنة الفحضص والتصريح لدفاع المتهم الخامس بالإطلاع على المستندات.

 

كان المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد وجه للمتهمين، تهم الاستيلاء على المال العام بما قيمته 30 مليون جنيه، فضلا ًعن ارتكاب الفريق أحمد شفيق، واللواء محمد رضا صقر، جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيه، إضافة إلى وجود مخالفات مالية جسيمة في عمليات تخصيص الفيللات والشاليهات بمشروعات جمعية إسكان الطياريين على نحو يشكل مخالفة للقانون.

 

وتضمنت لائحة المتهمين في القضية، فضلا عن "شفيق" الرئيس السابق للجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، بعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وهم اللواء محمد رضا عبد الحميد صقر، ونجل شقيقته طارق السلوسي "هاربين"، وعلاء الدين خليل رحمى، ومحمد رءوف أمين حلمي، ومحمود جمال الدين عفيفي "هارب"، ومحمد كمال فخر الإسلام الصاوي، وسيد كامل عبد الوهاب، ونجله شريف "هارب"، ونبيل سراج الدين السيد، مستشار بوزارة الطيران، وأحمد سيد أحمد، رئيس جهاز القرى السياحية.

 

والجدير بالذكر أن الفريق شفيق متهم في قضية أخرى و7 آخرين من بينهم علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك لاتهامهم بتخصيص 40 ألف متر من جمعية أرض الطياريين لنجلي مبارك بالمخالفة للقانون، ومن المقرر صدور الحكم فيها في 19 ديسمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان