رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

25 مليون جنيه لتنفيذ 30 مشروعًا في سوهاج

25 مليون جنيه لتنفيذ 30 مشروعًا في سوهاج

أخبار مصر

الدكتورزياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء

25 مليون جنيه لتنفيذ 30 مشروعًا في سوهاج

متابعات – مصر العربية 17 نوفمبر 2013 16:15

وقّع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، اليوم الأحد، عقد بدء تنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج الذي يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلة الخامسة من مشروع التنمية المتكاملة 25.3 مليون جنيه منها 3.3 مليون مساهمة محلية من محافظة سوهاج.

 

وحضر التوقيع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ومحمود عثمان محافظ سوهاج، وسفير اليابان بمصر توشيرو سوزوكى، وممثل عام البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وغادة والى أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

وأشار بهاء الدين، خلال توقيع الاتفاق، إلى أنه سيتم تنفيذ 30 مشروعا فرعيا، بناء على الاتفاق، وهما مد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بطول 19 كم، ورصف طرق ريفية بطول 7.5 كم، وإنشاء وحدات بيطرية بعدد 14 وحدة، إضافة إلى تغطية قنوات مائية داخل الكتلة السكانية بطول 2.960 كم.

 

وأوضح أن المشروع يتيح ما يقرب من 71.678 فرصة عمل لأبناء المحافظة، وسوف يستفيد من تلك المشروعات أهالي 32 قرية في 8 مراكز بالمحافظة.


وأوضح بهاء الدين أن هذا المشروع يدخل ضمن مبادرة التنمية الاقتصادية المحلية الممولة من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والتي تهدف إلى تنفيذ مشروعات بنية أساسية ذات مردود اقتصادي، لتحسين القدرة على جذب الاستثمارات وترويج وتنفيذ المشروعات في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

وأضاف بهاء الدين أنه يراعي في تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير ماهرة بالمناطق المستهدفة، بدلًا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها في تلك المشروعات، بهدف توفير المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان