رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الخمسين" ترفض مواد خاصة بالتعليم والصحة

الخمسين ترفض مواد خاصة بالتعليم والصحة

أخبار مصر

لجنة الخمسين لتعديل الدستور-ارشيف

"الخمسين" ترفض مواد خاصة بالتعليم والصحة

آدم عبودي 17 نوفمبر 2013 16:00

رفضت لجنة الخمسين لتعديل الدستور، في جلستها العامة المغلقة اليوم الأحد، مقترحين لمادتين انتقاليتين، الأولى تتعلق بتطبيق النسب المقررة من الناتج القومي للتعليم والصحة، وإقرار فترة انتقالية لتطبيق هذا النص.

 

وقال محمد سلماوي، المتحدث باسم اللجنة، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده بمجلس الشورى اليوم الأحد، إن عددًا من أعضاء اللجنة رأى أن تطبيق تلك المادة فور إقرار الدستور يعد ثقلاً كبيرًا على الحكومة القادمة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد.


وأوضح متحدث الخمسين أن هذا الأمر تم رفضه من باقي الأعضاء في الجلسة العامة، وذكروا أنه على أي حكومة قادمة أن تلتزم بمواد الدستور، وأن تلك النسب هي التي ستصنع مستقبل البلاد خلال المرحلة المقبلة.


وذكر سلماوي أن اللجنة رفضت أيضًا مادة انتقالية تتعلق بعدم سريان مواد الدستور التي تحتاج إلى تشريع قانوني، إلا بعد انتهاء صياغة تلك التشريعات، وأن أصحاب الاقتراح برروا ذلك بأن هناك العديد من مواد الدستور تحتاج إلى حزمة تشريعية كبيرة، وأن هذا يعني تعطيل تطبيق تلك المواد إلى أن يتم تشريع تلك القوانين.


ونوه إلى أن أغلب الأعضاء رفضوا تلك المادة أيضًا، وأكدوا على ضرورة أن تسري مواد تلك الدستور عقب إقراره مباشرة، وأنه على مجلس الشعب القادم أن يقوم بدوره في إنهاء تلك المواد في أسرع وقت لتطبيق مواد هذا الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان