رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

توفير التغذية المدرسية لـ 65 ألف تلميذ

توفير التغذية المدرسية لـ 65 ألف تلميذ

أخبار مصر

تغذيه مدرسية-ارشيف

بـ4 محافظات بالصعيد..

توفير التغذية المدرسية لـ 65 ألف تلميذ

ايمان عبد القادر 17 نوفمبر 2013 15:45

وقع الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، بروتوكولاً مشتركًا مع برنامج الغذاء العالمي ومؤسسة فودافون للخدمة الاجتماعية، لتفعيل مشروع التغذية المدرسية لـ 65 ألف تلميذ في أربع محافظات في مدارس بحضور محافظي أسيوط وسوهاج والفيوم.

 

وقال إن الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي، أطلق مشروع التغذية المدرسية لتوفير الوجبة المدرسية لكافة تلاميذ الجمهورية، مؤكدًا أن أهمية المشروع تكمن فى أهمية حصول التلاميذ على وجبة غذائية متكاملة.


وأضاف أن المبادرة ستكون نقطة انطلاق لباقي محافظات الجهورية، لافتا إلى أن الوزارة تشجع القطاع الخاص على دعم مشاريع التنمية التى تستهدف أفقر الفئات فى المجتمع باعتبار أن التغذية واحدة من أولويات الحكومة لتخفيف بعض الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر فقرًا.


 وأشار إلى أن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار حرص الحكومة على تحقيق العدالة الاجتماعية، وهى أمر صعب خاصة أن النظام السابق فى مصر كان يعتمد على التنمية الاقتصادية فقط دون الاجتماعية على حد قوله.


وقال هانى مهنا إن هذا المشروع يستفيد منه 65 ألفا من خلال تقديم الوجبات المدرسية والحصص الغذائية الشهرية للاسر بالإضافة إلى تدريب 300 معلم على أنشطة التوعية بالغذاء، مشيرًا إلى أن المشروع سيغطى 800 مدرسة في المناطق النائية والأشد فقرًا في محافظات أسيوط وبني سويف وسوهاج والفيوم.


وأوضح محمد حنة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فودافون مصر، أن هذا المشروع هو واحد من الجهود الخاصة بمساعدة المجتمعات الأقل حظا للتخلص من الأمية والفقر من خلال تعزيز التعليم، وتقديم المساعدات الغذائية للأسر التي تنفق معظم دخلها على الغذاء، مشيرًا إلى أن شركته تسعى للمساهمة في تبنى مشروعات التنمية المستدامة فى التعليم والصحة وتوظيف تكنولوجيا المحمول من اجل التنمية.


من جانبها أعربت الفنانة هند صبرى، سفيرة النوايا الحسنة ببرنامج الغذاء العالمي، والتي حضرت التوقيع عن سعادتها بتوقيع البروتوكول الذى يهدف لتوفير وجبة غذائية صحية لأطفال المدارس.


وأشارت إلى أنها قامت بزيارة المدارس المجتمعية فى محافظتي سوهاج والفيوم ووصفتها بانها تجربة متميزة تتمنى تعميمها قائلة: "إن الوجبة المدرسية إلى جانب إعانة الأسرة تسهم في إقناع عدد من أهالى الاطفال المتسربين من التعليم على موافقتهم لإلحاق أولادهم بمدارس المجتمع".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان