رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيلم وثائقي يكشف حقيقة أحداث "محمد محمود"

فيلم وثائقي يكشف حقيقة أحداث محمد محمود

أخبار مصر

أحداث محمد محمود

فيلم وثائقي يكشف حقيقة أحداث "محمد محمود"

عمرو شريف 17 نوفمبر 2013 14:14

تداول النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيلمًا وثائقيًا تحت عنوان "العسكر"، قالوا إنه يحتوي على مشاهد نادرة تكشف حقيقة أحداث مجزرة محمد محمود.

 

الفيلم عبارة عن تجميع لعدد من الفيديوهات التي تم نشرها على موقع "يوتيوب" للمواجهات التي تمت بين القوى الثورية وقوات الأمن التابعة للشرطة والقوات المسلحة، في محمد محمود نوفمبر 2011، والعباسية مايو 2012، وأثناء فض اعتصام رابعة العدوية أغسطس 2013.

 

يُذكر أن دعا بعض الناشطين السياسيين والحركات كـ"حركة مصرنا" إلى جمعة المطلب الواحد في ميدان التحرير، وغيره من ميادين مصر، في يوم 18 نوفمبر 2011، مطالبين بسرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى رئيس وحكومة مدنية منتخبة في موعد أقصاه أبريل من عام 2012.

 

وشاركت معظم القوى والأحزاب السياسية بهذه التظاهرة ثم دعت للانصراف في نهاية اليوم حتى لا يتم تعطيل انتخابات مجلس الشعب في الأسبوع التالي، إلا أن بعض أسر شهداء الثورة وبعض الحركات الشبابية أصرت على الاعتصام في ميدان التحرير، وفي صباح اليوم التالي قامت قوات الشرطة بفض الاعتصام مما أدى إلى نشوب اشتباكات بين الطرفين أدت إلى مقتل المئات، بالإضافة إلى آلاف المصابين، وكانت الكثير من الإصابات في العيون والوجه والصدر نتيجة استخدام الخرطوش بالإضافة إلى حالات الاختناق نتيجة استخدام الغاز المسيل للدموع.

 

شاهد الفيديو:

 

http://www.youtube.com/watch?v=vrtO-sXwHZg

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان