رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدميري يبحث التعاون مع المجر في مجال السكة الحديد

الدميري يبحث التعاون مع المجر في مجال السكة الحديد

أخبار مصر

إبراهيم الدميري وزير النقل

الدميري يبحث التعاون مع المجر في مجال السكة الحديد

احمد عطية 17 نوفمبر 2013 14:09

التقى الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات النقل المختلفة.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاوناً مثمراً ومستمراً مع بعض الشركات المجرية خاصاً فى مجال السكك الحديدية حيث يتم تصنيع العربات داخل مصر بالتعاون مع شركة "سيماف".

 

وأضاف انه تم الاعتماد خلال فترات سابقة على قطارات من صنع الشركة المجرية وهو القطار الذي كان يطلق عليه في مصر القطار المجري، وتم الاتفاق على اشتراك المجر مع الشركات المصرية وهيئة السكك الحديدية المصرية فى إنتاج وتطوير هذه القطارات للوصول إلى شكل جديد للقطار المجرى ليدخل الخدمة عام 2020 .

 

وقال الدميرى إن المباحثات تناولت إمكانية قيام الشركات المجرية بالتصنيع داخل مصر والاعتماد على مكون محلي مصري لهذه المستلزمات على أن تعتمد الشركة في ذلك على إمكانيات هيئة السكك الحديدية متمثلة في الورش والبنية الأساسية المتوفرة في ورش أبو زعبل، وأن تقوم الشركة بتغطية احتياجات سكك حديد مصر والتصدير لدول أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأكد حرص وزارة النقل على تحقيق التعاون مع دولة المجر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من خبراتها لديها فى مجالات النقل المختلفة وتطبيق بعض هذه النظم وتنفيذ المناسب منها داخل جمهورية مصر العربية.

 

وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الفنيين فى كلا البلدين للتعاون فى مجال زيادة عوامل الأمان واستخدام التكنولوجيا الحديثة لضمان ورفع كفاءة الحركة على شبكة السكك الحديدية المصرية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان