رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

هويدي: تخابر السيسي والتهامي مصلحة وطنية

هويدي: تخابر السيسي والتهامي مصلحة وطنية

أخبار مصر

فهمي هويدى

بينما تخابر مرسي تهمة..

هويدي: تخابر السيسي والتهامي مصلحة وطنية

كريم أبوزيد 17 نوفمبر 2013 13:08

قال الكاتب الصحفي فهمي هويدي، إن الرئيس المعزول محمد مرسي متهم بالتخابر مع حركة حماس أثناء عمله كرئيس للجمهورية، لأنه استقبل فى مقر الرئاسة إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة قطاع غزة.

 

وأوضح هويدي خلال مقاله بجريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الاتصالات الهاتفية التي أجرها وزير الدفاع الأمريكي مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي قبل عزل مرسى فى 3 يوليو الماضى، وتصريحات رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء محمد التهامى التى قال فيها إنه على اتصال دائم برئيس المخابرات المركزية الأمريكية ، تؤكد أن تهم التخابر ستلاحق الجميع.

وتابع: "لم يكن لدى شك فى أن ذلك المستوى من التخابر يدخل فى نطاق المهام الوظيفية لكل منهم، ولكن الحسابات السياسية جعلت من تخابر الدكتور مرسى تهمة، وتخابر الآخرين من مقتضيات تحقيق المصلحة الوطنية العامة".

وفي السياق ذاته وصف هويدي الإعلام المصري بالمحرض، الذي يستبيح الكرامات، موضحا أنه قد يتعرض خلال الأيام المقبلة لحملة إعلامية يتهم فيها بالخيانة والتخابر لمجرد مشاركته في مؤتمر يعقد في الأردن اليوم الأحد، لمناقشة مستقبل حركات الإسلام السياسي في العالم العربي.

وأشار إلى أنه اتهم بالخيانة لمجرد حضوره حفل استقبال أقامته السفارة التركية بالقاهرة بمناسبة عيدها القومي، لم يتعد نصف ساعة.

وأضاف أن المشاركة في مؤتمر بعمان يستمر يومين لمناقشة وضع الإسلام السياسي (الشيطان الأكبر في مصر) سوف توفر فرصة لشبيحة الإعلام ومحترفي تقديم البلاغات عندنا لاعتباره خيانة عظمى، خصوصًا أن ممثلاً  للإخوان سيشارك في المؤتمر". 

وأوضح أنه شارك في المؤتمرات المتعلقة بالإسلام السياسي منذ أربعين عامًا، وأكد أن المؤتمر بحثي وليس سياسيًا وأنه علني ومفتوح للكافة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان