رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. ناشط سياسي يطالب بمحاسبة "عز الدين"

فيديو.. ناشط سياسي يطالب بمحاسبة عز الدين

أخبار مصر

حازم عبد العظيم وعز الدين شكري فشير

لطرحه مبادرة للتصالح مع الإخوان..

فيديو.. ناشط سياسي يطالب بمحاسبة "عز الدين"

عمروشريف 17 نوفمبر 2013 11:51

طالب الناشط السياسي، الدكتور حازم عبد العظيم، بمحاسبة الدكتور عز الدين شكري فشير، مقرر لجنة حماية المسار الديمقراطي بمجلس الوزراء، بتهمة إهانة القضاء المصري لطرحه مبادرة للصلح مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في" صباح اليوم الأحد، أن المبادرة تثبت اعتراف الحكومة المصرية على نفسها بقيامها باعتقالات عشوائية لقيادات الإخوان، لأن المبادرة التي تضم الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، تهدف إلى الإفراج عن القيادات غير المتورطة في أعمال عنف وقتل.

 

واتهم عبد العظيم الحكومة المصرية ومستشاري رئيس الجمهورية بأن أولوياتهم هي التصالح مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

يُذكر أن طرح عز الدين شكري فشير، مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية تتضمن إعلان الرئيس المعزول محمد مرسي تنحيه عن منصبه، وحل جماعة الإخوان المسلمين، والسماح لأعضائها غير المتهمين بالعنف بممارسة السياسة.

 

ووفقا للمبادرة التي نشرها فشير على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تنص على سبعة بنود تتضمن أولها "أن يعلن دكتور مرسي قبوله التنحي من منصبه نزولا على إرادة الشعب اعتبارًا من أول يوليو 2013، وأن يعلن دكتور محمد بديع حل جماعة الإخوان المسلمين، ويقدم بيانًا بكل مصادر تمويلها الداخلية والخارجية منذ توليه منصب المرشد العام وأوجه إنفاق هذا التمويل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PPMwvFf2fiU

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان