رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خبيرأمني: "أوانج" بديلا لـ"بديع"

فيديو.. خبيرأمني: أوانج بديلا لـبديع

أخبار مصر

بديع وعبد الهادي أوانج

لرئاسة مكتب الإرشاد..

فيديو.. خبيرأمني: "أوانج" بديلا لـ"بديع"

عمروشريف 17 نوفمبر 2013 10:50

كشف العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، عن طرح التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، اسم "عبد الهادي أوانج"، رئيس الحزب الإسلامي بماليزيا، ليكون هو المرشد العام للجماعة بديلا للدكتور محمد بديع.

 

وأضاف عكاشة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في" صباح اليوم الاحد، إلى وجود نزاعات داخل التنظيم بسبب عدم إعلام القيادات المصرية داخل التنظيم بنزع المنصب العام لمرشد الإخوان من مصر، واختيار "أوانج".

 

وأشار عكاشة، إلى أن تنظيم الإخوان أوصى خلال مؤتمره بمدينة بازل السويسرية، الذي عُقد الأسبوع الماضي، بالتصالح مع الأمن الداخلي المصري، وعدم ممارسة أي عنف، مع إعادة نشر كتاب "دعاة لا قضاة" للمستشار حسن إسماعيل الهضيبي، المرشد الثاني لجماعة الإخوان، والإعلان عن اتباعهم فكراً جديداً مضاداً لفكر الشيخ سيد قطب، للإفلات من اتهامهم بالانتماء للفكر القطبي.

 

وتابع: "إن تنظيم الإخوان دخل مرحلة جديدة أكثر هدوءاً في التعامل مع الوضع السياسي الحالي، عن طريق إدخال الشباب والنساء في مراكز القيادة بجميع المحافظات بديلاً عن الوجوه والكروت التي احترقت، لاختراق الحياة السياسية تحت غطاء جديد بديلاً عن القيادات التي أفشلت الجماعة".

 

وأشار عكاشة إلى أن اجتماع "بازل" قد أوصى بتكليف أكثر من مركز دراسات وعلى رأسهم مركز الدراسات العربي الموجود في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يرأسه عماد الحوت، وتم دعمه بأكثر من 25 مليون دولار لعمل مجموعة متوالية من الدراسات وحملات دعائية داخل لبنان لتصوير ما يحدث في مصر على أنه أزمة، لخلق رأي عام في أوروبا على أن مصر في حاجة لتوافقات لحل مشاكلها السياسية.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=V4wH6_0L2zk

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان