رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الحريري: مبادرة "تحالف الشرعية" مستحيلة

فيديو.. الحريري: مبادرة تحالف الشرعية مستحيلة

أخبار مصر

أبو العز الحريري، المرشح الرئاسي السابق

فيديو.. الحريري: مبادرة "تحالف الشرعية" مستحيلة

عمروشريف 17 نوفمبر 2013 10:02

قال أبو العز الحريري، المرشح الرئاسي السابق، إن المبادرة التي أطلقها "تحالف دعم الشرعية" للخروج من الأزمة السياسية في مصر مستحيلة، حسب قوله.

وطالب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، صباح اليوم الأحد، بألا نعطي اهتمامًا لأي شيء يصدر عن جماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الدولي وتحالف دعم الشرعية، لأن الإخوان انتهوا سياسيًا ولا خوف منهم، حسب تعبيره.

 

وأشار الحريري إلى أنه كان من الممكن التصالح مع جماعة الإخوان عقب ما أسماها ثورة 30 يونيو، بأيام قليلة ولكن الجماعة أضاعت تلك الفرصة بممارستها الإرهاب والعنف والفوضى، حسب قوله.

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، قد أطلق مبادرة جديدة للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ عزل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

 

وحدد التحالف في مؤتمر صحفي أمس السبت، محاور رئيسية لإنهاء الأزمة تتلخص في دعمه لثورة الشعب الرافضة لما أسماها "انقلاب"، والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية بمشاركة كافة الأطراف السياسية ودون احتكار طرف للعملية السياسية دون غيره، مشددًا على تمسكه بالمعارضة السلمية سبيلاً وحيدًا لإنهاء الانقلاب العسكري، وعودة البلاد إلى المسار الديمقراطي.

 

ووفق البيان الصادر عن التحالف، فإنه يرحب بأي جهود جادة ومخلصة تستهدف الوصول إلى حوار سياسي جاد يخرج بمصر من أزمتها ويحقق مصلحة البلاد شريطة اعتماد عودة الشرعية الدستورية والقصاص للشهداء أساسًا للحوار.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Q392mmDCoEA

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان