رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ننشر"السير الذاتية" للأساقفة الجدد بالكنيسة الأرثوذكسية

ننشر"السير الذاتية" للأساقفة الجدد بالكنيسة الأرثوذكسية

كتب- معتصم الشاعر 17 نوفمبر 2013 00:35

حصلت "مصر العربية" على السير الذاتية للأساقفة الثلاث الجدد الذين تمت رسامتهم أمس السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية قبيل أيام من انعقاد المجمع المقدس.

1-الأنبا سلوانس..رئيس دير الأنبا باخوميوس

وحسبما جاء ترتيب الرسامات فإن "الأنبا سلوانس "الذي سيم أسقفاً و رئيساً لدير القديس الأنبا باخوميوس أب الشركة (دير الشايب) فى منطقة الأقصر،من مواليد محافظة قنا عام 1946 ،ويحمل "سلوانس" ذات المؤهل الذي يحمله البابا تواضروس الثاني  نظير تخرجه من كلية الصيدلة جامعة أسيوط.              

             

بدأ رئيس "دير الأنبا باخوميوس"حياة الرهبنة بدير  الأنبا بيشوى بوادى النطرون عام   1978 ،و نال درجة الأسقفية على يد البابا شنودة الثالث عام 1999، و صار أسقفاً عاماً يخدم منطقة مصر القديمة حوالى 10 سنوات.

وانتهى به المسار الكنسي بالإشراف على دير الأنبا باخوميوس في أعقاب جلوس البابا تواضروس على الكرسي المرقسي ، و قدم رهبان الدير تزكية له ليكون أسقفاً و رئيساً للدير  .

 

2-الأنبا ديفيد..أسقف نيويورك

 ويحل ثانياً " الأنبا ديفيد " أسقف نيويورك وولايات نيوانجيلاند ،وهو من مواليد  محافظة القاهرة عام 1967 ، وهاجر مع أسرته إلى كندا في العام 1984.

تخرج"ديفيد" من كلية العلوم قسم الأحياء جامعة تورينتو،وسلك طريق الرهبنة على خطى سابقه بـ"ديرالأنبا بيشوى" بوادى النطرون عام 1995،ثم خدم فترة فى برينجهام ،ونال درجة الأسقفية على يد الراحل البابا شنودة الثالث عام 1999 ،ويتميز ديفيد بدراسة ماجستير اللاهوت فى كلية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية .

"الأنبا ديفيد"الذي خدم في "نيويورك" كمساعد للبطريرك، صار أسقفا للإيبارشية التي تضم 6 ولايات ويتبعها 24 كنيسة، ويخدم بها 34 كاهنا .

 

3-الراهب سيرافيم "الأنبا كاراس"..أسقف المحلة

 آخر الأساقفة الجدد"-الراهب سيرافيم المحرقى"الذي تغير اسمه إلى "  الأنبا كاراس"وهو من مواليد عام 1958وحاصل على بكالوريوس علوم لاهوتيه و ماجستير تاريخ كنيسة من معهد الدراسات اللاهوتية فى القاهرة. 

يختلف "كاراس" عن سابقيه في مكان الرهبنة ،نظير بدايته فى دير الأنبا صموئيل ،ثم انتقاله إلى "دير السيدة العذراء"المعروف بـ"دير المحرق بأسيوط" ".

تقلد "الراهب سيرافيم" عدة مواقع قيادية اعتباراً من العام م 1991 ابتداء باختياره" وكيلا عاما" لإيبارشية نقادة و قوص،ثم انتقاله للمحلة من عدة أشهر ليصير في نهاية المطاف "أسقفا "للإيبارشية .

يذكر أن اختيار الأساقفة يسبقه مشاورات مع رؤساء الأديرة،وأساقفة المجمع المقدس ،وتأتي تلك الرسامات الجديدة الثانية بعد تولي البابا تواضروس مهام المنصب البابوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان