رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"فهمي" يستقبل ناجح إبراهيم لبحث السياسة الخارجية

فهمي يستقبل ناجح إبراهيم لبحث السياسة الخارجية

أخبار مصر

وزير الخارجية، نبيل فهمي

"فهمي" يستقبل ناجح إبراهيم لبحث السياسة الخارجية

مصر العربية - متابعات 16 نوفمبر 2013 18:14

استقبل وزير الخارجية، نبيل فهمي، اليوم السبت، المفكر الإسلامي، القيادي السابق في الجماعة الإسلامية، ناجح إبراهيم، للاستماع إلى رؤيته حول السياسة الخارجية المصرية في الوقت الراهن.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان: "إن المقابلة، التي تمت في مكتب الوزير، جاءت ضمن سلسلة من اللقاءات يعقدها وزير الخارجية مع عدد من المفكرين والباحثين والدارسين، للاستماع منهم حول تقييمهم للسياسية الخارجية المصرية".

 

وأضاف أن ناجح إبراهيم (أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية في مصر)، "أشاد بالسياسة الجديدة للخارجية المصرية، والتي تشهد انفتاحا ليس علي أمريكا والقوى الغربية الكبرى فحسب، وإنما علي روسيا و الصين والهند وعدد من الدول الإسلامية الأفريقية، بما يجعلها مستقلة وقرارها ينبع من السيادة الوطنية الخالصة، وفقًا للبيان.

 

وتابع أن القيادي السابق بالجماعة الإسلامية عرض علي الوزير "ضرورة التوجه إلى الدول الإسلامية في أفريقيا وآسيا والاهتمام بمسلمي الهند البالغ عددهم أكثر من مليون مسلم، وشدد على ضرورة أن يكون للأزهر الشريف دور قوي بالتعاون مع الخارجية المصرية لتصحيح صورة الإسلام في الخارج والتواصل بين المسلمين في كل دول العالم وإظهار الصورة الصحيحة للإسلام".

 

ووصف ناجح إبراهيم، وفقا للبيان، الأزهر بأنه "أكبر قوة ناعمة في مصر".

 

وأعرب عن أمله في "أن يستفاد منه (الأزهر) مسلمو العالم البالغ عددهم أكثر من مليار مسلم.. مصر تستطيع أن تصبح رائدة للمسلمين ويكونوا هم امتداد لها كما يمكن أن يفيد ذلك مصر اقتصادية وسياسية ويعطيها زخما دولية وقوى فاعلة في العالم كله".

 

ودعا إبراهيم إلى أن "يشيع (ينشر) الأزهر الإسلام الوسطي الذي لا يعرف التشدد أو العنف أو التكفير والذي يميل إلى الوسطية والتسامح والعفو".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان