رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الجبهة الديمقراطية": السيسي بريء من أخطاء طنطاوي

"الجبهة الديمقراطية": السيسي بريء من أخطاء طنطاوي

نهال عبد الرؤوف 16 نوفمبر 2013 15:55

رفض محمد حسنى، أمين حزب الجبهة الديموقراطية بالإسماعيلية تحميل الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع أخطاء المجلس العسكرى السابق بقيادة المشير حسين طنطاوى.

 

وقال حسني في تصريح صحفي: "القيادة الحالية للمؤسسة العسكرية غير مسؤلة عن أخطاء القيادة السابقة"، في إشارة إلى عدم مسئولية السيسي عن أحداث محمد محمود التي تحل ذكراها في الـ 19 من الشهر الجاري.

 

واضاف أنه لا يعتقد أن الفريق السيسى كان موافقًا على ما حدث أثناء حكم المجلس العسكرى، "لأنه لو كان موافقًا ما كان قد اتخذ قرارات لمصلحة البلد، وتدخل بناء على رغبة الشعب وتجنبا لحدوث حرب أهلية كانت تتجه إليها البلاد أثناء حكم مرسى والإخوان"، على حد قوله.

 

وتابع حسني: "على الرغم من احترامي لرأى أحمد حرارة، الذى حمل السيسى أحداث محمد محمود؛ إلا أنني لا أوافق على ذلك، ولا يجب أن نتحامل على الجيش، خاصة فى الظروف التى تعيشها البلاد حاليا، لأنه إذا وقع الجيش ستقع مصر، وسيدخلنا ذلك فى نفق مظلم".

 

وأكد حسني، على أن المصلحة العامة للبلاد تحتم "التغاضي" عن أخطاء المجلس العسكري السابق، خاصة أن وجود الثوار بمحمد محمود "كان خطأ، وتحريض غير مقصود تم التغرير فيه بشبابنا"، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان