رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غداً.. وقفة للمهجرين بـ"قرنة مرعي" أمام محافظة الأقصر

غداً.. وقفة للمهجرين بـقرنة مرعي أمام محافظة الأقصر

أخبار مصر

صورة أرشيفية

احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية..

غداً.. وقفة للمهجرين بـ"قرنة مرعي" أمام محافظة الأقصر

الأقصر – هدى الدالي 16 نوفمبر 2013 14:22

أعلن أهالي قرية "قرنة مرعي" غرب محافظة الأقصر عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة غداً الأحد، وذلك احتجاجاً على الظلم الذي تعرض له الأهالي المهجرون من منازلهم في صرف مستحقاتهم المالية.

 

وأكد الأهالي أنهم تعرضوا للظلم أثناء تنفيذ خطة تطوير الأقصر التي نفذت خلال عهد اللواء سمير فرج محافظ الأقصر السابق، وما نجم عنها من تهجير لأهالي قرنة مرعي بإخلاء منازلهم ونزع ملكيتهم من الأراضي مقابل دفع تعويض مالي.

 

وأضافوا أنه قد صدر قرار من رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر رقم 1014 لسنة 2009 بتشكيل لجنة تتولى حصر المبانى و المنشآت المقامة بجبل قرنة القديمة (قرنة مرعى) بالبر الغربى تمهيدا لتحديد مقدار ونوع التعويض المناسب.

 

وأشاروا أن اللجنة قامت بعمل حصر للمنازل وقيمة التعويضات وحررت محضرا رسميا بذلك، إلإ أن محضر اللجنة قد شابه الكثير من الأخطاء المادية وعدم عدالة التوزيع وفقا للأسس التى وضعتها اللجنة نفسها، فضلاً عن عدم تسلم المستحقين لتعويضاتهم المقدرة لهم من قبل اللجنة على الرغم من عدم وجود مأوى لهم حتى الآن.

وأوضح الأهالى أنه على الرغم من مناشدتهم لمحافظي الأقصر خلال السنوات الماضية ومسئولي المحافظة إلا أنهم لم يتخذوا أى إجراء فى صالح تصحيح الأوضاع وتقاعسوا عن حل المشكلة المزمنة ولم يبادروا بتقديم الأشخاص الذين ارتكبوا كل هذه الوقائع لجهات التحقيق المختصة.

وطالب الأهالى محاسبة كل المسئولين أيا كانت صفتهم ممن تسببوا فى وجود كل الوقائع غير القانونية وتقديمهم لجهات التحقيق المختصة والاحتفاظ بكامل حقوقهم فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جميع المسئولين والمتورطين فى وجود هذا الوضع غير القانونى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان