رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.الفضالي:الوطني لم يرتكب جرائم الإخوان

فيديو.الفضالي:الوطني لم يرتكب جرائم الإخوان

أخبار مصر

أحمد الفضالي

فيديو.الفضالي:الوطني لم يرتكب جرائم الإخوان

مؤمن سامي 16 نوفمبر 2013 13:38

قال المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال ومقيم دعوة حل حزب "الحرية والعدالة": إن ثورة 30 يونيو هي التي أسقطت حكم الإخوان وأسقطت حزبه، على حد قوله.

وأضاف الفضالي خلال اتصاله بقناة "الحياة" اليوم، أن قرار المفوضية الإدارية العليا بحل حزب الحرية والعدالة اليوم هو موقف مماثل لما حدث في ثورة يناير وحل الحزب الوطني بعدها. مشيرًا أنه كان صاحب الدعوى بحل الحزب الوطني أيضًا بعد ثورة يناير. معتبرًا أن موقف حزب الحرية والعدالة أصعب من موقف الحزب الوطني الذى لم يرتكب جرائم قتل ممنهجة.


وأوضح أن هيئة مفوضي المحكمة الإدارية العليا قد اعتبرت أن حزب الحرية والعدالة يرسخ للطائفية والمذهبية ويؤدّي إلى وجود صراع ديني داخل البلاد، وأكدت على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يكون هناك حزب على أساس ديني وإلا سقطت الشرعية عن الدولة المدنية، وبناءً على ذلك تم إقرار حل الحزب وإحالة أمواله إلى الدولة.


كان الفضالي طالب في دعواه بحل حزب الحرية والعدالة، استنادًا إلى "قيامه على أساس ديني، وأنه تم إنشاؤه بناء على توجيه من جماعة الإخوان المسلمين ويمثل ذراعها السياسية، وأنه حزب لا يعرف الديمقراطية بل يقوم على السمع والطاعة، وأن شعب مصر ثار عليه في 30 يونيو 2013 وهو ما يتعيّن معه حل الحزب.


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=Jm-9WjODeaw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان