رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بورصة أنبوبة الغاز ترتفع إلى 50 جنيهًا بكفر الشيخ

بورصة أنبوبة الغاز ترتفع إلى 50 جنيهًا بكفر الشيخ

أخبار مصر

طابور اسطوانات غاز

غضب وتذمر بين الأهالي..

بورصة أنبوبة الغاز ترتفع إلى 50 جنيهًا بكفر الشيخ

كفر الشيخ ـ محمد أحمد 16 نوفمبر 2013 12:38

قال أهالى من محافظة كفر الشيخ اليوم السبت، إن أزمة الغاز بلغت ذروتها حيث لم تتوفر الاسطوانات بالمحافظة منذ 15 يومًا، مما اثار غضيهم بالإضافة إلى وصول سعرها إلى 50 جنيهًا.

محسن محمد علي، من قرية قبريط بفوه يقول إنه يبحث عن أسطوانة منذ  15يومًا ولم يحصل عليها  مضيفاً أن أصحاب مستودعات الغاز والعاملين فيها يقومون ببيع حصتهم من الغاز بالسوق السوداء بأسعار مرتفعة، حيث وصل سعر الأسطوانة لـ 50 جنيهًا.

 

وأضافت أم محمد سعد علي، ربة منزل، أنها لا تجد أسطوانة الغاز بقرى مركز الحامول وأصبحت تعتمد على "باجور الجاز والقش"والأفران البلدى لطهي الطعام في ظل عدم اهتمام من المسؤولين في المحافظة.

 

أشرف محمد صالح، مدرس، يقول "تقدمنا بشكاوى عدة للمحافظ ومديرية التموين ورؤساء المدن، نطالبهم بحل المشكلة، ونقلنا شكوى المواطنين وأبلغناهم بالتصعيد سواء بالتظاهر وقطع الطرق، وأن الأهالي ملوا من الشكوى دون فائدة، لكن للأسف لم نجد رداً شافياً منهم".

 

وقال المهندس إبراهيم طلحة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، لـ "مصر العربية"، إنه لا توجد أزمة غاز بالمحافظة، وأن الأزمة مفتعلة من قبل مافيا السوق السوداء وأصحاب المستودعات، مؤكدا أن الكمية الموجودة بالمحافظة من الغاز كافية لسد احتياجات المحافظة.

 

وأشار إلى أنه أمر مفتشى التموين ومباحث التموين، بتكثيف البحث وعمل حملات تموينية على أسواق الغاز، من أجل القضاء على المشكلة المفتعلة، حسب وصفه.

 

 من جانبه أكد المهندس حافظ عيسوي، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، أن المحافظة تعانى بالفعل من نقص فى أسطوانات البوتاجاز، مشيراً إلى أنه طالب بزيادة حصة الغاز لسد العجز والقضاء على الأزمة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان