رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بوتين يؤكد دعم موسكو لمصر

بوتين يؤكد دعم موسكو لمصر

أخبار مصر

عدلي منصور وفلاديمير بوتين رئيس روسيا

في اتصال هاتفي مع المؤقت..

بوتين يؤكد دعم موسكو لمصر

وليد صلاح 16 نوفمبر 2013 13:02

تلقى الرئيس المؤقت عدلي منصور، اتصالاً تليفونيًا اليوم السبت، من  فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، عبر خلاله الرئيس الروسي عن دعمه ودعم روسيا الاتحادية الكامل لمصر ولإدارتها الانتقالية التي تمثل إرادة الشعب المصري في أعقاب ثورة 30 يونيو المجيدة.

 وأوضح بوتين للرئيس منصور أنه تلقي تقريرًا من سيرجي لافروف، وسيرجي شويجو وزيري خارجية ودفاع روسيا الاتحادية حول نتائج زيارتهما الأخيرة الي مصر، مؤكداً على اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية المصرية الروسية في شتى المجالات، بما في ذلك البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمني والعسكري.


 
كما عبر الرئيس الروسي عن أمله في أن تستعيد العلاقات المصرية الروسية زخمها وتميزها، في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، معرباً عن تطلعه لاستمرار التواصل المباشر مع الرئيس عدلي منصور.


 
ومن جانبه، أوضح الرئيس خلال الاتصال مع نظيره الروسي أن مصر "المستقلة القرار" ما بعد 30 يونيو، حريصة على الانفتاح في علاقاتها الخارجية، وعلى أن تكون لديها علاقات ثنائية قوية مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، وان حرصنا على الانفتاح في علاقاتنا الخارجية – بما في ذلك مع روسيا الاتحادية – لن يكون على حساب علاقات مصر مع أي أطراف أخرى.


 
وقد وجه الرئيس الدعوة للرئيس الروسي لزيارة مصر، مؤكداً أن مصر تبادل روسيا الحرص والرغبة في تنمية العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وأن تستعيد تلك العلاقات تميزها وخصوصيتها، بما يليق بمكانة البلدين وثقلهما الإقليمي والدولي ويتناسب مع التحديات المستقبلية وتطلعات الشعبين، مشيداً بالمواقف التاريخية الروسية المختلفة المساندة والداعمة لمصر وإرادة شعبها في لحظات فارقة من التاريخ المصري المعاصر، والإرث الإيجابي الذي تركه الاتحاد السوفيتي السابق لروسيا الاتحادية في نفوس المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان