رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الأوقاف: القرضاوي يعمل ضد مصلحة الوطن

وزير الأوقاف: القرضاوي يعمل ضد مصلحة الوطن

أخبار مصر

هيئة الأوقاف

وزير الأوقاف: القرضاوي يعمل ضد مصلحة الوطن

أسوان - أحمد رمضان 16 نوفمبر 2013 11:42

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن الدكتور يوسف القرضاوى فى الفترة الأخيرة تحول ضد مصلحة وطنه وإن محاسبته ستكون قانونية، وفقا للنظام القانونى للدولة، وإن علاقته بالأزهر متروكة لتقدير لشيخ الأزهر وهيئة كبار العلماء.

وأكد الوزير أن التوجهات الدعوية للوزارة لا ترتبط بأشخاص أو فصيل معين مشيرا إلى أنه لن يُسمح باستخدام المساجد فى أى صراع حزبي أو سياسي أو مذهبي.


 أضاف جمعة - فى تصريحات صحفية على هامش لقائه مع الأئمة والدعاة مساء أمس فى أسوان - أن ما تم بمسجد الحسين أثناء يوم عاشوراء رفضا من الوزارة لاستخدام المساجد فى الصراعات المذهبية فى الوقت الذى نحرص فيه على أن تكون المساجد بمنأى عن أى صراعات حزبية بما يشق الصف الوطنى.


وأكد أن الوزارة لا تريد الزج بالمساجد فى الصراعات المذهبية وعندما نجد توجها لاستغلال المسجد فيما يفرق الشمل ويشيع الفتنة بين أبناء الوطن نخاطب الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات.


وأضاف أن الأوقاف مسئولة عن من يعمل فى الأوقاف، أما من يعمل خارج الأوقاف فهى قضية سياسية وطنية تخص الدولة والأزهر، مشيرا إلى أن الوزارة تتواصل مع الموفدين فى الخارج ويتم إعداد تقارير دورية مفصلة عن وضع الأئمة فى الخارج والإمام الذى يستغل وجوده ضد مصلحة وطنه ننهى إيفاده على الفور، ويتم إحالته للتحقيق.


وقال: لن نسمح بتعيين إمام فى مسجد إلا إذا كان وسطيا وكفؤا وسيتم وضع ضوابط صارمة وحازمة فى مسابقة تعيين الأئمة خلال المرحلة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان