رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإسكان تستعين بالشباب كمعاونين لقيادات الوزارة

الإسكان تستعين بالشباب كمعاونين لقيادات الوزارة

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان تستعين بالشباب كمعاونين لقيادات الوزارة

سمر محمد 16 نوفمبر 2013 10:37

قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أعلنت عن أنها تبحث من بين العاملين بها عن شباب من ذوى الكفاءات والخبرات المتميزة المؤهلة علمياً، والقادرة على تحمل المسؤولية القيادية .

وطلبت الهيئة تكليف الشباب للقيام بوظيفة معاون نائب رئيس الهيئة بواقع عدد (2) معاون لكل نائب، إضافة إلى معاون رئيس جهاز بواقع عدد (3) معاونين لكل رئيس جهاز في التخصص الهندسي والمالي والإداري.

 

 وقال الوزير إنه تم البدء بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة، كنموذج سيتم تطبيقه في باقي قطاعات الوزارة، تحقيقًا لأحد مطالب الثورة بمشاركة الشباب في دوائر صنع القرار، وتدريبهم على المناصب القيادية.

 

وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة هى أن يصبح لدينا قيادات شابة، تشارك في صناعة القرار، وتكون قادرة على تحمل المسؤولية كاملة مستقبلاً، وإيمانًا من الوزارة بأن الاستثمار في الموارد البشرية هو المحور الحقيقي لأى تنمية فى البلاد .

 

وأكد محلب أن الوزارة أولت الأهمية القصوى لإمداد جميع القطاعات التابعة بقيادات المستقبل من الشباب الذين يمتلكون سمات القيادة الناجحة فى المستقبل القريب، والتى يمكنها فى نفس الوقت أن تعمل جنباً إلى جنب مع القيادات الحالية لضخ مزيد من الدماء الجديدة فى الوزارة، والاستفادة فى نفس الوقت من الخبرات المتراكمة للقيادات الحالية .

 

وأضاف محلب أن هناك عدة شروط يجب توافرها فى المتقدمين لشغل هذه الوظائف، منها أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل عالٍ مناسب للوظيفة المتقدم لها، وأن يكون من بين العاملين بالهيئة، ولا يزيد السن على 40 سنة فى 1/12/2013، وأن يمتلك  خبرة عملية بالهيئة أو أحد أجهزتها لا تقل عن 5 سنوات، إضافة إلى الإلمام باللغة الانجليزية، ومعرفة برامج وتطبيقات الحاسب الآلى .


 
وقال الوزير إنه سيتم تشكيل لجنة محايدة  من داخل الوزارة وخارجها لمقابلة المتقدمين وفحص إنجازاتهم واختبار قدراتهم الذاتية والفنية والإدارية والإنسانية والإدراكية، وقدراتهم القيادية ومدى انطباق شروط شغل الوظيفة  المعلن عنها عليهم كمرحلة اولى.


 
من جانبه أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن المرشحين الذين سيجتازون هذه المقابلات الشخصية ستنظم لهم برامج تدريبية وذلك بغرض إكسابهم عددًا من المهارات منها:المهارات الذاتيــــة، مثـــل المبـــادرة والابتكــار وضبـط النفس والحكمة والثقة والإقناع وتحمل المسؤولية.

 

وقال إنه سيتم تنظيم برامج لإكسابهم المهارات الفنيـــــة، مثل المعرفة المتخصصة فى مجال القطاع، والمهارات الإداريــة، مثل: القدرة على التفاوض والاتصالات وإدارة الحوارات، إضافة إلى المهارات الإنسانية، مثـــل التعامـــل مــع الرؤســـاء والزمـــلاء والمرؤوسيـــن والعملاء وخلق مناخ صحى يحقق الرضاء، وكذا المهارات الخاصـــــة مثل حُسن التصرف وإثارة الأفكار وتنظيم العمل والعلاقات الاجتماعية.


 
وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أن تقــديم الطلبـات مقصور على العاملين  بالهيئة وأجهزتها التابعة فقط، حيث تقدم الطلبات إلى الإدارة المركزيـة للشؤون الإداريـة والأفراد بالهيئة حتى 28 نوفمبر الجارى.


 
وأضاف أن اللجنة التي أجرت المقابلات الشخصية بعد حضور المرشحين للبرامج التدريبية (مرحلة ثانية) ستقوم بوضع حد أدنى من الدرجات لشغل الوظيفة، والتعرف على تقييم الرؤساء المباشرين عن أداء مرؤوسيهم ( المرشحين ) فى العمل بعد اجتيازهم للدورات التدريبية، وفقاً لنموذج يعد لذلك الغرض، ( درجة من خمسين )، ثم إعـــادة مقابلـــة المرشحيـــن وتقييمهـــم بعـــد إجتيازهـــم للـــدورات التدريبية، وفقاً لنموذج يعد لذلك الغرض، (درجة من خمسين ).


 
وأكد عباس أن  إدارة الموارد البشرية برئاسة الهيئة ستعد كشفا باسماء المرشحين موضح قرين كل منهم درجة تقييم كل من الرئيس المباشر ولجنة المقابلة وإجمالى الدرجة التى حصل عليها كل منهم ( درجة من 100 درجة ) ويتم ترتيب المرشحين وفقاً لأعلى الدرجات التى تم الحصول عليها كل قطاع على حدة، ثم يتم التكليف بشغل الوظيفة بقرار وزارى لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد، على أن  يتم النظر فى التجديد  فى ضوء التقرير المقدم من الرئيس المباشر قبل إنتهاء التكليف بشهر وفى جميع الاحوال يجوز إعادة المكلف بالوظيفة الى وظيفته الأصلية - قبل التكليف - إذا ثبت أثناء المدة أنه غير قادر على تحمل أعباء الوظيفة .
 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان