رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"رافضو الانقلاب" يحيون ذكرى محمد محمود بالتحرير

رافضو الانقلاب يحيون ذكرى محمد محمود بالتحرير

أخبار مصر

أحداث محمد محمود

رغم التحذيرات..

"رافضو الانقلاب" يحيون ذكرى محمد محمود بالتحرير

محمد سيد 16 نوفمبر 2013 08:47

يعتزم من يسمون أنفسهم "رافضي الانقلاب العسكري" من الشباب، إحياء ذكرى محمد محمود في 19 نوفمبر، بداخل ميدان التحرير وشارع محمد محمود رغم تحذيرات بعض القوى الثورية بمنع دخول أي من أنصار "الشرعية" للتحرير واعتزام  حملة "كمل جميلك" النزول التحرير لدعم السيسي.

 وقال ضياء الصاوي، منسق اللجنة السياسية بـ "ائتلاف شباب ضد الانقلاب"، إنهم سيشاركون بقوة في إحياء ذكرى محمد محمود، مؤكدًا أنهم يستهدفون إحياءه في ميدان التحرير، مشيراً إلى أن العديد من أعضاء الحركة شاركوا وأصيبوا في أحداث محمد محمود على يد قوات الجيش والداخلية.


وأوضح الصاوي في تصريح خاص لـ "مصر العربية" أنهم يرفضون توصيفهم على أساس أنهم أنصار مرسي ولكنهم "رافضون للانقلاب" الذي حدث في 3 يوليو والذي حاد بمصر عن مسارها الديمقراطي والدستوري.


وأكد أن أحدًا لا يملك أن يمنعهم من دخول التحرير لأن الميدان ليس حكرًا على أحد، مشددًا على أن أهدافهم مع الثوار واحدة فالجميع متفق على أن العسكر هم العدو الأول للثورة، على حد تعبيره.


وفي سياق متصل قال عبدالرحمن الهاشمي، مؤسس حركة "أزهريون ضد الانقلاب"، إنهم يدرسون الآن إحياء ذكرى محمد محمود والمشاركة فيها، موضحاً أن العديد من أعضاء الحركة سوف يشاركون بغض النظر عن الموقف الرسمي للحركة.


وأكد لـ "مصر العربية" أنه سيشارك في إحياء الذكرى لأنه كان مشاركًا في أحداث محمد محمود وشارك في العديد من الفعاليات ضد العسكر قبل محمد محمود.


وحث الهاشمي على أهمية مواصلة الضغط الشعبي في الشوارع معتبره أفضل وسيلة لكسر ما أسماه "الانقلاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان