رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأنبا بيمن: 33 أسرة مسيحية نازحة بالقاهرة بلا سكن.. و54 لم يتسلموا وظائفهم

الأنبا بيمن: 33 أسرة مسيحية نازحة بالقاهرة بلا سكن.. و54 لم يتسلموا وظائفهم

أخبار مصر

أسر مسيحية نازحة من مدينة العريش

الأنبا بيمن: 33 أسرة مسيحية نازحة بالقاهرة بلا سكن.. و54 لم يتسلموا وظائفهم

عبد الوهاب شعبان 27 مارس 2017 19:46

كشف الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، عن تعرض نحو 54 أسرة نازحة من مسيحيي العريش، لعراقيل روتينية تحول بينهم وبين استلام وظائفهم بمحافظة القاهرة.

 

وقال الأنبا بيمن لـ"مصر العربية"، إن ثمة مشاكل روتينية جراء عدم حيازتهم لخطاب رسمي من محافظة شمال سيناء، تفيد بأنهم أمضوا إجازة لمدة شهر، وفقًا لتصريحات المحافظ على خلفية النزوح.

 

وأضاف "33 أسرة من النازحين للقاهرة بلا سكن  حتى الآن"، مشيرا إلى أن نزل الشباب، وبيوت المطرانية، ليست أماكن للمعيشة.

 

وأوضح أن هناك تواصل مستمر بشكل يومي مع مسئولي المحافظات، مؤكدا  وجود تطور إيجابي يحدث بشكل منتظم لصالح النازحين.

 

ووصف بيمن، بيان مطرانية شمال سيناء، الصادر أمس الأحد بشأن إقامة القداسات اليومية، بأنه يحمل أملا للنازحين في المحافظات المختلفة بقرب العودة للعريش.

 

واستطرد: "هناك جهود تبذل يوميًا من جانب قوات الجيش، والشرطة بشمال سيناء لتأمين الكهنة وتحركاتهم، وهذا يصنع فارقا لصالح الأمن في المحافظة، ولا ينبغي إغفاله".

 

ولفت رئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، إلى أن اللجنة تتابع بشكل يومي أزمات النازحين العالقة بشأن توفيق أوضاع العاملين والموظفين، نظير عدم حصولهم على أوراق رسمية من جهات عملهم بشمال سيناء، في حين أن الأمور مستقرة تماما بشأن المسار التعليمي للطلاب النازحين.

 

وأصدرت مطرانية شمال سيناء بيانا، أمس الأحد، تضمن تأكيدا على سير القداسات بالكنائس، وتأمين قوات الجيش والشرطة لتحركات الكهنة، محذرا من نشر شائعات بشأن استهدافهم، أو إغلاق الكنائس هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان