رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإسماعيلية.. المحافظ يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

الإسماعيلية.. المحافظ يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

الإسماعيلية.. المحافظ يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

نهال عبد الرءوف 26 مارس 2017 16:54

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسخر كافة إمكاناتها للإعداد اللازم لإقامة دورة مهرجان الاسماعيلية الدولي19 للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، والمقرر خلال الفترة من 19 إلى 25 من شهر إبريل المقبل.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده بحضور الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومى للسينما والناقد السينمائى عصام زكريا مدير عام المهرجان لهذا العام ووائل ممدوح المدير الإدارى للمهرجان والفنان ماهر كمال مدير عام ثقافة الاسماعيلية  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وذلك لاستعراض ومناقشة الترتيبات والتجهيزات النهائية الخاصة بالمهرجان.

 

وأضاف أن إقامة دورة هذا العام من المهرجان سيتواكب مع الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء وإحياء الذكرى السنوية الثانية للراحل الشاعر عبد الرحمن الأبنودى، كما أن المهرجان سيشهد مشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم والذى يصل الى نحو 38 دولة وحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما وكبار نجوم السينما المصرية.

 

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لمهرجان هذا العام والعمل على توفير كافة الاحتياجات لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق بأسم مصر والإسماعيلية و متابعة كافة التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أى عقبات.

 

من جهته أشار رئيس المهرجان إلى أن  إدارة المهرجان تلقت عدد كبير من الطلبات من مختلف دول العالم للمشاركة فى دورة هذا العام، إضافة إلى استقبال عدد كبير من الأفلام التى تصل إلى نحو 2500 فيلم والتى يجرى فرزها وتنصيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.

 

وأوضح أن شعار دورة مهرجان هذا العام هو "مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية " كما أنه سيتم تكريم الفنان هاشم النحاس مؤسس المهرجان ، واهداء هذه الدورة إلى روح الفنان الراحل المخرج كامل القليوبى.

 

وتابع أن فعاليات دورة المهرجان لهذا العام ستتضمن إقامة ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك  بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى والسفارة الكورية وورشة آخرى متخصصة للسيناريو ومن المنتظر أن تشارك فى دورة هذا العام عدد كبير من مختلف دول وقارات العالم التى تشترك لأول مرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان