رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| وزيرة الاستثمار تلتقي مستثمري جنوب الصعيد في قنا

بالصور| وزيرة الاستثمار تلتقي مستثمري جنوب الصعيد في قنا

أخبار مصر

جانب من لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا،اليوم

بالصور| وزيرة الاستثمار تلتقي مستثمري جنوب الصعيد في قنا

وليد القناوى 25 مارس 2017 17:40

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، لقاءً مع عدد من رؤساء جمعيات مستثمري إقليم الصعيد.
 

وتطرق الاجتماع إلى التعرف على التحديات التي تواجه المستثمرين وسبل حلها لتنشيط الاقتصاد ودفع عجلة الاستثمار بمحافظات الصعيد.
 

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب والدكتور محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل والدكتور بركات حسانين عميد كلية هندسة الازهر بقنا.
 

وشهدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ قنا حفل تسليم الشهادات والجوائز العينية للفرق المشاركة من محافظة قنا بأكاديمية بداية للشركات الناشئة بمشاركة 500 شاب وفتاه في اطار بروتوكول " انطلاق " (المشروع القومي للحاضنات التكنولوجية) بين الهيئة العامة للاستثمار وأكاديمية البحث العلمي والذين تقدموا بأفكار متنوعة تنطلق من واقع المحافظة وتستهدف حل للتحديات التي تواجهها في القطاعات المختلفة.
 

وخلال الحفل تم عرض نبذة عن انشطة اكاديمية بداية حيث تهدف الاكاديمية الي تزويد رواد الاعمال واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمهارات والقدرات اللازمة لإدارة اعمالهم وتطويرها وسبل تحويل الافكار الابداعية الي مشروعات حقيقية قادرة علي المنافسة .
 

كما افتتحا معرض الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة والمتوسطة بفندق البسمة بمدينة قنا ويضم المعرض العديد من منتجات جمعيات المجتمع المدني ومنتجات مصانع المنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي .
 

وأكدت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه خلال مؤتمر الشباب بأسوان بالاهتمام بإقليم الصعيد واقامة المشروعات الاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب،مؤكدة أن الحكومة لن تدخر جهداً فى العمل علي خلق مناخ وبيئة جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخري إلي خريطة الاستثمارات العالمية .
 

وأشار محافظ قنا الي أن الدولة تعطي أولوية كبري لتنمية المشروعات الاستثمارية بصعيد مصر حيث تقدم المحافظة تسهيلات كبيرة لجذب المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي كما ستشهد الفترة القادمة انطلاق عدد من المصانع الجديدة التي ستوفر العديد من فرص العمل للشباب مضيفا ان المنطقتين الصناعيتين تمتلكان العديد من المقومات اللازمة لتشجيع الاستثمار لقربها من اماكن التصدير والطرق الرئيسية التي تربطها بمحافظات الصعيد والبحر الاحمر.
 

وأوضح أن محافظة قنا شهدت طفرة كبيرة في كافة المجالات حيث يجري حاليا تنفيذ عملية إحلال وتجديد شاملة لمستشفيات "أبو تشت - نجع حمادي - ودشنا" بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه كما تم تحويل مستشفي اليوم الواحد الي اول مركز للاورام بالمحافظة للتيسير على ابناء المحافظة بالاضافة الي أعمال التطوير التي تتم بالمعمل المشترك بقنا التابع لمديرية الصحة بتكلفة اجمالية بلغت 20 مليون و 600 الف جنيه كما تم انشاء نقطتين شرطة بالمنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي لجذب المستثمرين وغيرها من المشروعات مما يعكس اهتمام الدولة بصعيد مصر.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان