رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

أهالي معتقلين ببورسعيد: دورات المياه بالسجن "ربع ساعة فقط"

أهالي معتقلين ببورسعيد: دورات المياه بالسجن ربع ساعة فقط

أخبار مصر

سجن - أرشيف

أهالي معتقلين ببورسعيد: دورات المياه بالسجن "ربع ساعة فقط"

ولاء وحيد 15 نوفمبر 2013 13:07

قال أفراد من أسر معتقلين سياسين محتجزين بسجن بورسعيد العمومي، رفضوا ذكر أسمائهم، "إن ذويهم يعانون أوضاعًا معيشية أقل ما توصف بالآدمية داخل السجن المحتجز به المئات من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، ومؤيدي الشرعية بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد".

 

وأكدوا، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المعتقلين يتم احتجازهم لأكثر من ساعة داخل غرفة السجن، وأنه لا يتم السماح لهم بدخول دورة المياه سوى ربع ساعة فقط طوال اليوم، ما تسبب في إصابة بعضهم بأمراض معوية، وأخرى كلوية، بسبب عدم تمكنهم من قضاء حوائجهم.

 

وقالوا، "إن غرفة الحجز مساحتها 2 متر في 2.5 متر ويتم بها احتجاز ما بين 7 إلى 9 أفراد، ما يؤدي إلى سوء التهوية وعدم تمكن المحتجزين من النوم؛ إلا بورديات وساعات يتقاسمونها فيما بينهم.

 

وأضافوا، أن مدة الزيارة لا تتجاوز 10 دقائق فقط من كل أسبوع ، كما أن المأكولات التي يأتي بها الأهالي لذويهم يتم إفسادها وإلقاؤها والبعض منها لا يتم توصيله إلى المحتجزين.

 

وطالبوا منظمات حقوق الإنسان المهتمة بشأن المتعقلين والأوضاع داخل السجون المصرية بتشكيل لجنة محايدة؛ لتقصي الحقائق حول الانتهاكات والممارسات اللآدمية، على حد تعبيرهم، التي يتعرض لها السجناء والسياسيون خاصة داخل سجن بورسعيد العمومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان