رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بورسعيد.. شباب التجار يتظاهرون ضد تهريب البضائع

بورسعيد.. شباب التجار يتظاهرون ضد تهريب البضائع

أخبار مصر

مظاهرة شباب تجار بورسعيد

لليوم الثالث على التوالي..

بورسعيد.. شباب التجار يتظاهرون ضد تهريب البضائع

زياد المصري 15 نوفمبر 2013 13:00

تظاهر المئات من شباب التجار ببورسعيد، عقب صلاة الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل المسئولين لمنع تهريب البضائع من ميناء بورسعيد الغربي، وعبر المنافذ الجمركية بالمدينة.

 

خرجت المظاهرة من أمام مسجد مريم، واستقرت بشارع محمد علي الرئيسي وتقاطعه مع شارع صفية زغلول، وأغلق عدد من المحال التجارية تضامنًا مع مظاهرة شباب التجار ودعمًا للمطالب التى وصفوها بالمشروعة.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "بورسعيد تجارية وليست صناعية أو زراعية" وأن هذه ليست مطالب ولكنها حقوق وسوف يستمرون فى المطالبة بها حتى تتحقق.

 

وتعطلت حركة المرور بشارع محمد علي الرئيسي بالمدينة في المساحة الواقعة بين تقاطع الشارع مع شارعي صفية زغلول ومحمد فريد ، ما أدى إلى تكدس مروري.

 

وطالب المتظاهرون مدير الأمن الجديد باتخاذ الإجراءات الحاسمة حيال قضية التهريب التى تضر بالاقتصاد القومي، أو يرحل عن المدينة.

 

يذكر أن شباب التجار ببورسعيد قد خرجوا فى مظاهرتين الأسبوع الماضي، لنفس السبب، وأصدر محافظ بورسعيد مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تمنع عمليات التهربيب، وهي إحكام السيطرة على المنافذ الجمركية وهدم " مدقات مرور البضائع المهربة "  غير المشروعة، على مداخل المدينة ومخارجها ، وعدم التصالح فى قضايا التهريب ومصادرة البضائع المهربة، وتتبع الحاوية منذ وصولها على رصيف الميناء الغربى ، وحتى وصولها إلى المخازن أو خروجها من المنافذ الجمركية الشرعية بعد تحقق جميع الإجراءات القانونية، ولكن شباب التجار أكدوا أن عمليات التهريب مازالت مستمرة ، وأنه لم يفعل أية قرارات صدرت من الجهات التنفيذية ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان