رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

معتصمو كريستال عصفور يقدمون بلاغًا للنائب العام

 معتصمو كريستال عصفور يقدمون بلاغًا للنائب العام

أخبار مصر

اعتصام عمال كريستال - أرشيف

في واقعة الاعتداء عليهم..

معتصمو كريستال عصفور يقدمون بلاغًا للنائب العام

يوسف إبراهيم 15 نوفمبر 2013 12:17

كلف عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال لجنة من القيادات النقابية  للوقوف بجانب عمال كريستال المعتصمين وذلك بعد تعرضهم لاعتداءات من قبل بعض البلطجية وتقديم بلاغ للنائب العام ضد الاعتداء ورفع دعوى قضائية عاجلة للمطالبة بحقوق العمال المشروعة بالشركة والبالغ عددهم 20 ألف عامل.


وأدان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الهجوم الذى تعرض له مجموعة من العمال المعتصمين بمصانع "كريستال عصفور"بشبرا الخيمة من بعض البلطجية مما أدَّى إلى إصابة عدد كبير من العمال نقلوا على أثرها الى مستشفى النيل ومستشفى الشركة.


 وقال توفيق فوزي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات بأنه سيقدم السبت تقريرًا لوزير القوى العاملة كمال أبو عيطة يطلب فيه إجراء مفاوضية جماعية عاجلة والمنصوص عليها فى قانون العمل والاتفاقيات الدولية للعمل تقضي بتحقيق مطالب العمال المهضومة مثل حرمانهم من بدل مخاطر العمل وبدل الانتقال والوجبة الغذائية وزيادة الاشتراك التأميني على الأجر الحقيقى وليس الحد الأدنى.


وأشار إلى أن النقابة  سبقت وأن دعت وليد عصفورصاحب الشركة إلى سلسلة من الاجتماعات فى الأيام الماضية وبحضور رئيس الاتحاد ولكننا لم نتوصل إلى حدود مرضية للمطالب الثمانية التى ينادي بها العمال منها تجديد عقود العمل للذين انتهت عقودهم وتنفيذ  القرار الوزاري رقم 77 لسنة 2007 بشأن إضافة 7 أيام لرصيد أجازاتهم السنوية واحتساب أجازات الوضع للعاملات ومدتها 3 شهور مدفوعة الأجر بدلاً من احتسابها أجازات مرضية والعمل على تحسين الأجور والحوافز المقررة وصرف العلاوة الخاصة المقررة فى يوليو 2012 والتي لم تصرف حتى الآن.


ولفت إلى أنَّ المشاورات مع صاحب الشركة وصلت لطريق مسدود وأن العمل بالمصنع لم يكتمل رغم احتساب أيام الاعتصام أجازة مدفوعة الأجر تخصم من رصيد أجازاتهم السنوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان